hit counter script

أخبار محليّة

امانة 14 آذار: اقتراح الحريري الأوفق للصمود اللبناني

الأربعاء ١٥ تموز ٢٠١٤ - 17:14

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

عقدت الأمانة العامة لقوى 14 آذار اجتماعها الدوري في مقرها في الأشرفية. وبعد مناقشة الأوضاع الداخلية في لبنان والتطرق للأوضاع الإقليمية، أصدرت بيانا تلاه ساسين ساسين، جاء فيه: "أمام تعاظم الأحداث في المنطقة، من غزة الجريحة والصامدة أمام آلة القتل الإسرائيلية، إلى العراق المطحون بين إرهاب وديكتاتورية، ودائما في سوريا، تؤكد الأمانة العامة أن انتخاب رئيس جديد للبلاد بموجب الدستور وآليات النظام السياسي اللبناني بات أكثر من ضرورة لدرء أخطار داهمة، فضلا عن كونه (هذا الإنتخاب) التعبير الرمزي الأقوى عن تمسك اللبنانيين بصيغة عيشهم أمام تصدع المجتمعات والدول في المنطقة. وعليه، ترى الأمانة العامة في خارطة الطريق، التي رسمها الرئيس سعد الحريري، الإقتراح الأوفق والأكثر بداهة لتوفير شروط الصمود اللبناني.

إلى ذلك، تدين ألأمانة العامة لقوى 14 آذار ما قامت به "دولة الإسلام في العراق والشام"، أو ما يسمى بـ"داعش"، في العراق بحق العراقيين عامة وبمسيحيي الموصل خاصة، وتعتبر أن هذه الأفعال تسيء إلى الإسلام وإلى كرامة الإنسان والحريات الشخصية والعامة.

وتتمنى الأمانة العامة على كل الفاعليات والمنظمات الإسلامية وعلى كل القوى السياسية في العالم العربي والغربي إدانة واضحة وصريحة وبصوت عال لهذه التصرفات التي لا تليق بالديانات السماوية كافة. وتعتبر ما جرى، جريمة إنسانية وتطالب دوائر القرار العربي والدولي بالتحرك الفوري لوقف المأساة". 

  • شارك الخبر