hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

بري: إنشاء صندوق عربي ودولي لإعادة إعمار قطاع غزة

الأربعاء ١٥ تموز ٢٠١٤ - 16:48

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 عقد رئيس مجلس النواب نبيه بري لقاء بعد ظهر اليوم في عين التينة مع وفد موسع ضم ممثلي الفصائل والقوى الفلسطينية، في حضور وفد من حركة "أمل" ضم رئيس المكتب السياسي جميل حايك وعضوي المكتب بلال شرارة ومحمد جباوي. وجرى عرض للاوضاع والتطورات الناجمة عن العدوان الذي ينفذه العدو الاسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني في غزة.

وبعد اللقاء تلا بري باسم المجتمعين البيان الآتي: "أمام استمرار الجحيم الاسرائيلي وحجم النتائج الكارثية المترتبة على العدوان الارهابي الرسمي المنظم على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، والذي حصد مئات الشهداء وآلاف الجرحى من المدنيين أطفالا ونساء وشيوخا، إضافة الى الدمار الهائل، وإننا اذ نحيي صمود الشعب الفلسطيني المنقطع النظير امام آلة الموت الاكثر حداثة في تاريخ الحروب متوجهين بتحية الاكبار والاجلال الى ارواح الشهداء، شهداء هذا الشعب ومتمنين الشفاء العاجل لجرحاه، نؤكد أن الوحدة الوطنية الفلسطينية التي تجلت هي السلاح الأمضى في مواجهة العدوان والهمجية الاسرائيلية، وهي السلاح السياسي الكفيل بتكرار درس لبنان في إنتاج القرار 1701 كما في حرب 2006 عبر صناعة قرار دولي ملزم يؤدي الى:

أولا: وقف العدوان الاسرائيلي على غزة ورفع كرة النار عن أهلها.

ثانيا: إعطاء الضمانات الكفيلة بمنع اسرائيل استخدام القوة مجددا او اللجوء الى القوة.

ثالثا: فك الحصار الاسرائيلي الذي استمر دون هوادة على قطاع غزة المحتل منذ سنوات.

رابعا: فتح البوابات امام قوى العمل والانتاج والبضائع من القطاع واليه.

خامسا: إنشاء صندوق عربي ودولي لإعادة اعمار قطاع غزة والمنازل والممتلكات التي جرى تدميرها أو تجريفها في المناطق الفلسطينية.

إننا إذ نؤكد أن القضية الفلسطينية واماني الشعب الفلسطيني في التحرير والعودة وتقرير المصير واقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس تمثل بالنسبة الينا اولوية والتزاما ثابتا ودائما، فإننا نؤكد:

1- مواصلة العمل من أجل اعادة الاعتبار الى القضية الفلسطينية باعتبارها قضية العرب المركزية الاولى وصولا الى تأكيد الحقوق الوطنية الثابتة للشعب الفلسطيني.

2- دعم الشعب الفلسطيني من أجل تثبيت حقوقه القانونية في المحافل الدولية ومحاكمة مجرمي الحرب الاسرائيليين على ما اقترفت اياديهم من جرائم بحق هذا الشعب.

3- مناشدة الصليب الاحمر الدولي مع الاستغراب لعدم دخوله حتى الان اكثر المناطق التي جرى تدميرها من قبل العدو الاسرائيلي وحصلت الاعتداءات عليها سيما في الشجاعية وعبسان وقررة في خان يونس وغيرها من المناطق حتى صبيحة هذا اليوم.

4- دعم حقوق الاخوة الفلسطينين في لبنان في العيش بكرامة وتحقيق مطالبهم المرفوعة للحكومة اللبنانية".

وختم بري: "كان قد تقرر دعوة المجلس النيابي لجلسة أعلنت عنها كما تعلمون يوم السبت المقبل في تمام الساعة الثانية عشرة والنصف، للتدارس نحن والحكومة والنواب في هذا الشأن. والحمدلله ان القضية الفلسطينية وحدت بين 8 و 14 آذار على فلسطين، وإن لم توحدهم على لبنان".

وكان بري استقبل بعد ظهر اليوم في عين التينة، رئيس حزب الاتحاد الوزير السابق عبد الرحيم مراد، وعرض معه التطورات في لبنان والمنطقة.
 

  • شارك الخبر