hit counter script
شريط الأحداث

أخبار اقتصادية ومالية

حركـة طيران ناشــطة عشــية الفطـر

الأربعاء ١٥ تموز ٢٠١٤ - 16:17

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

وصف نقيب أصحاب مكاتب السفر والسياحة جان عبود حركة الطيران عبر مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت، بالـ"جيدة"، كاشفاً أن "عدد الرحلات اليومية بلغ 80 رحلة من مختلف دول العالم ولا سيما الخليجية، في ظل زيادة شركات الطيران العربية والعالمية والـ"ميدل إيست" رحلاتها إلى بيروت".

وقال عبود لـ"المركزية": رفعت أهم الشركات العربية عدد رحلاتها في اتجاه بيروت، ومنها طيران الخليج، السعودية، الكويت، وغيرها بنسبة 25 في المئة، خصوصاً مع اقتراب عيد الفطر السعيد حيث لاحظنا اكتمال حجوزات الطائرات المتوجّهة الى لبنان.

وأشار إلى أن "حركة الطيران ستبقى على هذا النحو حتى 10 أيلول المقبل"، متوقعاً أن يكون آب المقبل "شهر الحركة السياحية بامتياز".

كذلك لفت عبود إلى "تحسّن حركة مكاتب السفر والسياحة بنسبة 3,8 في المئة خلال الستة أشهر الأخيرة، مقارنة بالفترة ذاتها من العام الفائت"، متوقعاً أن يبلغ "عدد الذين يختارون مطار بيروت في رحلاتهم نحو 15 ألف مسافر يومياً، وهو الرقم المسجل عامي 2009 و2011".

ورداً على سؤال عن حركة الطيران من لبنان إلى الخارج، أوضح أن "بعض مكاتب السفر والسياحة استخدم طائرات "تشارتر" لنقل الركاب، ما يعني أن الأجواء السياحية إيجابية، إن في اتجاه لبنان أو الخارج، وخصوصاً إلى أنطاليا ومرمريس في تركيا".

  • شارك الخبر