hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

منح "شيفننغ" في عامها الثلاثين: "لبنان 2020 ? ليس حلماً ً"

الأربعاء ١٥ تموز ٢٠١٤ - 16:11

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

احتفالاً بالعام الثلاثين لمنح "شيفننغ" الجامعية، دعا السفير البريطاني في لبنان طوم فليتشر جمعية "خريجي منح "شيفننغ" لبنان" الى طاولة مستديرة تلاها افطار في دارته في اليرزة.

حضر اللقاء أعضاء جمعية خريجي "شيفننغ" لبنان يرافقهم عدد من المرشحين المهتمين بالالتحاق بالبرنامج. وشارك الحضور في طاولات حوار مستديرة تطرقت الى موضوعي العدالة والازدهار في لبنان يطمح جيل الشباب اليه في العام 2020 .(#Leb2020) تبادل المتحاورون مجموعة من الأفكار العملية والمداخلات والاقتراحات الايجابية.

في كلمة للسفير فليتشر: " قال لي يوما صديق لبناني: "عندما تكون الأمور صعبة، نبني". أنا فخور بأن خريجي برنامج منح "شيفننغ" يقومون بذلك، بحيث أنهم يعملون على أفكار عملية لمستقبل لبنان. هم وعدد كبير مثلهم يزيدونني اطمئناناً على أني ما زلت محقا حول شراء أسهم في لبنان 2020”.

وفي 9 تموز، كان قد شارك عدد من اللبنانيين الذين يتابعون دراستهم العليا في المملكة المتحدة تحت برنامج منح "شيفننغ" وأكثر من 500 خريج حالي وسابق في الاحتفال الذي أقيم في مقر "شيفننغ" في كنت – المملكة المتحدة. وبعد الاحتفال قال الطالب اللبناني عُديّ كمال الذي يتابع دراسته في جامعة أوكسفورد: "العيد الثلاثين ما هو الا تذكير بالهدية الحقيقية التي منحنا اياها برنامج "شيفننغ" – وهي تجربة تحثّك على التواصل مع مجتمع من قادة المستقبل حول العالم."

وترأس الاحتفال في كنت وزير الدولة في وزارة الخارجية البريطانية، هيوغو سواير. ومما جاء في كلمته: "هذا الحدث يبرهن مدى نجاح برنامج منح "شيفننغ" في بناء علاقات للمملكة المتحدة مع صنّاع القرار في مجال الأعمال والحكومات حول العالم".

يذكر أن تقديم الطلبات للعام الدراسي 2015/2016 سيبدأ في 1 آب 2014. للمزيد من المعلومات يمكنكم زيارة: www.chevening.org/lebanon
 

  • شارك الخبر