hit counter script

أخبار رياضية

إيلي نعمة ثالث الدفع الأمامي في رالي الأرز ال23

الأربعاء ١٥ تموز ٢٠١٤ - 12:09

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع


عندما أعلن السائق إيلي نعمة مع ملاحه لؤي صقر (رينو كليو آر3) قبل إنطلاق رالي الأرز لعام 2014 ، والذي شكّل الجولة الثالثة من بطولة لبنان للراليات 2014، أنه وجد العنوان المناسب لهذا الحدث وهو: "إيلي نعمة يعود للثأر من جميع منافسيه!" قال ذلك على سبيل المزاح، لكن عندما باتت الأمور جدية وحقيقة على أرض الواقع، وتحديداً داخل المراحل الخاصة بالسرعة الـ 12، تمكن بعد 251,23 كلم، منها 105,39 كلم مسافة المراحل الخاصة من إحتلال المركز العاشر في الترتيب العام الغير رسمي والثالث ضمن فئة سيارات الدفع الأمامي بوقت قدره 1,19,27,3 ساعة.
نعمة، الذي قاد سيارة "رينو كليو آر3" بدعم وتمويل من "يو،أس،جي بورال" ، قال بعدما إحتفل بالمركز الثالث ضمن فئته: "في المرحلة الأولى (عرجس ـ بصرما) حاولنا "دس النبض" كما يُقال بسبب كثرة المطبات ولأننا لم نكن نعرف ردة فعل السيارة، وفي المرحلتين الثانية (بحبوش ـ برحليون) والثالثة (سرعل ـ كرم سدي) قمنا برفع مستوى قيادتنا، ولكن في المرحلة الرابعة (مزرعة التفاح ـ اجبع) خرجنا عن المسار ما أدى الى تضرر القسم الأمامي للسيارة وخسرنا حوالى 15 ثانية، ولكن الحمدلله إقتصر ذلك على الأضرار فقط".
وتابع نعمة ليقول: "في المرور الثاني كنا أفضل وحسنّا أوقاتنا، ففي المرحلة الرابعة كنا أفضل بـ 13 ثانية عن التوقيت الصباحي، وفي السادسة سجلنا التوقيت ذاته، ولكن في المرحلة السابعة خسرنا 6 ثوانٍ لأننا كنا نواجه الشمس أثناء قيادتنا فعانينا من الرؤية. وفي المرحلة الثامنة قمنا بتحسين توقيتنا حوالى ثانيتين".
وعن المراحل الليلية قال إيلي: "في الليل عانينا من مشكلة مع سيارة السائق هوفيك كاراكوزيان، وتحديداً خلال المراحل التاسعة والعاشرة والـ 12 حيث كنا في كل مرة نتمكّن من اللحاق به ولكن كنا نعاني من الغبار والأتربة ما كان يجعل الرؤية سيئة جداً علماً أننا كنا نتنافس على المركز الثالث ضمن فئتنا مع السائق زياد فغالي، وظل الصراع بيننا حتى المرحلة الأخيرة".
وإعترف نعمة أنه خسر في المراحل الليلية حوالى 30 ثانية بسبب ما حصل، ورغم ذلك وصل الى خط النهاية في المركز الثالث ضمن فئة الدفع الامامي والعاشر في الترتيب العام الغير رسمي ، بانتظار البت بالطعن الذي قدّمه السائق روجيه فغالي ، في أفضل نتيجة له منذ عودته الى ساحات السرعة. 

  • شارك الخبر