hit counter script

أخبار محليّة

مقبل بحث مع بلامبلي في مقررات مؤتمر روما

الثلاثاء ١٥ تموز ٢٠١٤ - 15:12

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

- اجتمع نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الوطني سمير مقبل قبل ظهر اليوم، في مكتبه في الوزارة، مع المنسق الخاص للامم المتحدة في لبنان ديريك بلامبلي، حيث تم البحث في المقررات التي صدرت عن مؤتمر روما لدعم الجيش .

اثر انتهاء اللقاء ادلى بلامبلي بتصريح قال فيه: "كان لقائي مميزا مع دولة نائب رئيس مجلس الوزراء، تطرقنا خلاله إلى الجهود التي أبذلها كمنسق خاص للأمم المتحدة في لبنان لتشجيع الدعم الدولي للجيش اللبناني. وبالطبع، أحرزنا نجاحا كبيرا في هذا المجال في العام الفائت مع قيام عدد من الحكومات بالموافقة على تأمين المزيد من المساعدات للجيش اللبناني. وقد كان مؤتمر روما الذي انعقد منذ شهر تقريبا ناجحا جدا تم خلاله البناء على قرارات شكلت جزءا مهما من المناقشة. وأشير إلى أن دولته سيزور الجنوب لوداع القائد العام لليونيفيل".

اضاف: "كذلك عرضنا تطورات الوضع في الجنوب واتفقنا على أهمية حماية الهدوء السائد هناك على الرغم مما يدور من أحداث في المنطقة".

وفي وقت لاحق، استقبل سفير استراليا لاكس بارتليم في زيارة وداعية لمناسبة انتهاء مهامه كسفير لبلاده في لبنان.

بعد اللقاء قال بارتليم: "جئت إلى وزارة الدفاع اليوم لكي أودِّع صديقي العزيز معالي وزير الدفاع الوطني وأشعر بالحزن لمغادرتي لبنان بعد أن أمضيت أربع سنوات فيه".  

  • شارك الخبر