hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

سفير ايران التقى وفدا علمائيا فلسطينيا

الإثنين ١٥ تموز ٢٠١٤ - 21:51

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

استقبل سفير الجمهورية الاسلامية الايرانية في لبنان محمد فتح علي وفدا علمائيا فلسطينيا ضم المجلس الاسلامي الفلسطيني ورابطة علماء فلسطين وتجمع العلماء المسلمين في مقر السفارة - بئر حسن.

بعد اللقاء قال رئيس المجلس الاسلامي الفلسطيني في لبنان والشتات الشيخ محمد نمر زغموت "بدعوة كريمة من السفير محمد فتح علي، لبينا هذه الدعوة كعلماء مسلمين من فلسطين، السفارة الجمهورية الاسلامية الايرانية التي عهدناها من ايام الراحل الامام الخميني الذي ازاح علم الكيان الصهيوني ووضع العلم الفلسطيني مكانه، وعمل يوميا خصوصا للقدس آخر اسبوع من شهر رمضان واسس فيلق القدس لتحرير فلسطين. نقول للاخوة في ايران شكرا على كل الجهود التي يبذلونها من اجل فلسطين وتحريرها فلسطين والاقصى.

ثم تحدث عضو الهيئة الاسلامية الفلسطينية للرعاية والارشاد الشيخ سعيد قاسم قال:"ان شعب فلسطين يهب اليوم داخل فلسطين وخارجها متضامنا متوحدا حول المقاومة من اجل تحرير فلسطين".

اضاف قاسم "الامة جميعا متوجهة نحو فلسطين وتتوحد حول المقاومة من اجل تحرير فلسطين والاقصى والقدس".

والقى مسؤول العلاقات والاعلام في مجلس علماء فلسطين في لبنان الشيخ محمد موعد "جئنا الى بيتنا في سفارة الجمهورية الاسلامية الايرانية واستمعنا لكلام السفير الذي كان داعما للقضية الفلسطينية بأمتها.نحن نتوجه الى امتنا العربية والاسلامية ان تدعم القضية الام ونشاهد جميعا ما يدور في غزة واهلنا يسطرون اروع الانتصارات".

اضاف موعد: "ايران دعمت وما زالت وان هذه الصواريخ التي تضرب تل ابيب هي من خلال دعم الشرفاء وعلى رأسهم ايران. نتوجه الى العالم العربي لدعم الشعب الفلسطيني وفتح المعابر"، مستنكرا الصمت في العالم العربي على ما يجري في غزة، مطالبا باغلاق السفارات والشعوب العربية التي تحركت في الربيع العربي الى ان يكون الربيع العربي من اجل فلسطين ودعم الشعب الفلسطيني كما دعمت ايران فلسطين والشعب على المستوى المادي والسياسي والعسكري.

واسف موعد لأن الجامعة العربية اجتمعت في لحظة من اللحظات وسريعا من اجل الغاء عضوية سورية من الجامعة العربية، نتمنى اليوم ان تجتمع فورا من اجل دعم غزة، مطالبا العالم العربي بدعم الشعب الفلسطيني واغلاق السفارات الموجودة في العالم العربي وقطع العلاقات، واصفا الجامعة العربية اليوم بالنائمة والمنتظرة من يوقظها. 

  • شارك الخبر