hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

وفد منسقية القيطع في المستقبل جال في عكار

الإثنين ١٥ تموز ٢٠١٤ - 16:39

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

جال وفد من منسقية القيطع في "تيار المستقبل" برئاسة المنسق العام الدكتور سامر حدارة على قرى وبلدات عكارية، للتباحث في الأوضاع الإقتصادية والسياسية والأمنية في لبنان عموما وعكار خصوصا في ضوء المبادرة الأخيرة التي قدمها الرئيس سعد الحريري في خطابه يوم الجمعة الماضي.

ولبى الوفد دعوة رجل الأعمال صباح شرف الدين إلى سهرة رمضانية في منزله في برقايل، في حضور حشد من فعاليات برقايل وسهل عكار. ورحب شرف الدين بالوفد في منزله، مباركا حلول شهر رمضان المبارك، ومتحدثا عن الحرمان الذي تعاني منه عكار عموما.

من جهته، رد حدارة شاكرا شرف الدين على دعوته وعلى ما يقدمه لعكار. وأشار الى أن "الأوضاع السياسية في البلد عموما لا تدعو للتفاؤل في ظل نهج العرقلة الذي يتبعه البعض من أجل فرض شروطه إن كان في إنتخابات رئاسة الجمهورية، أو في حكومة المصلحة الوطنية برئاسة الرئيس تمام سلام"، داعيا الى "التجاوب مع الأفكار والطروحات التي قدمها الرئيس سعد الحريري في الإفطار الأخير".

ورأى أن "خطاب الحريري كان من ذهب في وجه السياسات التعطيلية الخشبية التي ينتجها البعض"، مشيرا الى أن "المدخل اللازم لحل العقد السياسية والأمنية والإقتصادية في البلاد هو في توجه النواب فورا الى مجلس النواب لانتخاب رئيس للجمهورية، من أجل إطلاق عجلة العمل واعادة اطلاق عجلة المؤسسات الدستورية، والخروج من حالة المراوحة السياسية والأمنية والإقتصادية التي تدور فيها البلاد منذ أشهر".

ودعا حدارة إلى "التمسك بالثوابت الوطنية والعربية والإسلامية وعلى رأسها القضية الفلسطينية والتوحد والإبتعاد عما يمكن أن يزيد الفرقة والشقاق في هذه المرحلة، من بينها مشاركة البعض في القتال في سوريا"، لافتا إلى أن "الإنسحاب من سوريا يحتاج الى قرار شجاع لا يبدو أن الفريق الآخر يتحلى به في هذا التوقيت وهو ما يبقي الأوضاع اللبنانية معلقة حتى إشعار آخر، خصوصا أن هذا الفريق يعول على الوضع العراقي والسوري من أجل استثماره في الداخل اللبناني، وفي ذلك قصر نظر واضح وعدم تعلم من تجارب لبنان السابقة الكارثية والتي جرت الويلات على البلاد والعباد".

وكان الوفد برئاسة حدارة لبى أيضا دعوة ماهر الشيخ إلى سهرة رمضانية في دارته في برقايل بحضور حشد من فعاليات القرية. 

  • شارك الخبر