hit counter script
شريط الأحداث

أخبار إقليمية ودولية

غزة... عشرات القتلى مع تجدد الغارات

الإثنين ١٥ تموز ٢٠١٤ - 15:59

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

تجددت الغارات الإسرائيلية على مختلف أنحاء قطاع غزة، إذ ارتفع عدد القتلى الفلسطينيين الذين سقطوا منذ بدء العملية العسكرية الإسرائيلية في 8 يوليو، إلى 518، قتل 49 منهم، الاثنين.

وقال مصدر طبي، إن 5 فلسطينيين قتلوا وأصيب 15 آخرين في قصف إسرائيلي على مستشفى وسط القطاع.

وفي قصف آخر على منزلين بخان يونس شرقي قطاع غزة، قتل 4 فلسطينيين، وأصيب 6 آخرين، كما قتل فلسطيني وأصيب آخر في غارة إسرائيلية، استهدفت دراجة نارية في مخيم النصيرات، بوسط القطاع، فجر الاثنين.

وقالت مصادر طبية في غزة إن 9 فلسطينيين قتلوا في تجدد للقصف الإسرائيلي على القطاع، الاثنين، نتيجة قصف استهدف منازل مواطنين فلسطينيين في رفح وخان يونس ومنطقة المغراقة، جنوب القطاع.

وأكد متحدث باسم وزارة الصحة أن معظم القتلى من النساء والأطفال.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، مقتل 10 مسلحين فلسطينيين، حاولوا التسلل إلى مستوطنات في جنوب إسرائيل.

جرحى إسرائيل

وعلى الجانب الآخر، يتلقى أكثر من 100 جندي إسرائيلي جريح العلاج في إسرائيل منذ بدء الحرب البرية، حيث تابعت الفصائل الفلسطينية إطلاق الصواريخ من قطاع غزة، على إسرائيل.

وأطلقت كتائب القسام صاروخين من نوع "إم 75" على تل أبيب، بينما ذكرت مصادر إسرائيلية أن نظام القبة الحديدية، المضاد للصواريخ، تمكن من اعتراض عدد من الصواريخ في سماء تل أبيب.

كما سقطت صواريخ من قطاع غزة على مدينة عسقلان جنوبي إسرائيل، في الوقت الذي تعهد فيه رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، باستمرار العملية العسكرية على غزة، قائلا إنها "ستتوسع حتى يتحقق الأمن والاستقرار لشعب إسرائيل".

نزوح العائلات

ونزحت مئات العائلات الفلسطينية من منازلها نتيجة الغارات الإسرائيلية، في حي الشجاعية وبيت حانون، حيث طلبت إسرائيل من موظفي السلطة الفلسطينية إخلاء معبر بيت حانون، تمهيدا لإدخال الدبابات منه، استعدادا لهجوم موسع.

وأعلن الجيش الإسرائيلي في بيان، عن زيادة نطاق عمليته البرية في قطاع غزة، وذلك بعد انضمام قوات إضافية.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية أعلنت أن 120 شخصا قتلوا في القصف الإسرائيلي على غزة، الأحد.

وسقط معظم القتلى في القصف الإسرائيلي على حي الشجاعية، شرقي غزة، والذي بلغ عدد ضحاياه 72 قتيلا ومئات الجرحى.

وأكد أحد أطباء مستشفى الشفاء في غزة، أن مستشفيات القطاع تعاني نقصا حادا في الأدوية.

وقال الطبيب بلال الدبور، في حديث لـ"سكاي نيوز عربية"، إنه ثمة شكوك في استخدام الجيش الإسرائيلي أسلحة محرمة بالنظر إلى نوعية الإصابات.

دان القيادي في حركة فتح، ياسر عبد ربه، التصريحات الأميركية التي تبرر قتل الفلسطينيين في غزة، على حد قوله، مضيفا: "واشنطن كانت شاهدة على إفشال إسرائيل لمفاوضات السلام، وموقفها لا يصلح لنا على الإطلاق".

ودعا عبد ربه إلى اجتماع وطني عاجل لكل الفصائل الفلسطينية في القاهرة "للاتفاق على خط وطني واحد"، على حد تعبيره.

سكاي نيوز 

  • شارك الخبر