hit counter script

أخبار اقتصادية ومالية

فرعون التقى وفدا من الجمعية الثقافية البرازيلية اللبنانية وتلقى دعوة لحضور نشاط سياحي في راشيا

الإثنين ١٥ تموز ٢٠١٤ - 15:33

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 استقبل وزير السياحة ميشال فرعون قبل ظهر اليوم، وفدا من الجمعية الثقافية البرازيلية اللبنانية برئاسة لوري برايس، وعضوية ممثل الجمعية في لبنان روبير خطاب والفنانة سامية صعب وميا عازار، وتم البحث في المعرض الذي ستقيمه الجمعية في ساو باولو لعرض الفن اللبناني الذي ستقدمه صعب عن مشاهد من تاريخ لبنان بعاداته وتقاليده وألبسته.

وأوضحت رئيسة الجمعية على الاثر، ان "اللقاء كان لوضع الوزير فرعون في اجواء هذا المعرض الذي سيلقي الضوء على لبنان الثقافة، والذي يحضره عادة الرسميون الكبار في البرازيل اضافة الى الجالية اللبنانية هناك.

ورأت ان "الوضع الامني في لبنان يبقى افضل من أي بلد آخر"، مشيرة الى أن وزير السياحة "شجع الوفد على اقامة مثل هذه المعارض الثقافية التي يعطي صورة واضحة عن لبنان الجمال والثقافة والابداع".

ثم استقبل فرعون ليليان جامو معلولي من جمعية "انماء راشيا" ومن مؤسسي لجنة مهرجاناتها التي طرحت عليه رعاية وحضور النشاط السياحي الثقافي البيئي في راشيا بعنوان "تمش على خطى المسيح"، في 2 و 3 آب المقبلين على سفح جبل حرمون.

وأشارت معلولي على الاثر، الى ان "هذا الحدث السياحي الثقافي البيئي اصبح تقليدا سنويا برعاية وزارة السياحة يقام في عطلة نهاية الاسبوع الاول من شهر آب"، مؤكدة أن "رعاية وحضور الوزير فرعون هو حجر اساس لسياحة مستدامة وبيئية ودينية تقام في الهواء الطلق وتستقطب السياح وتسحرهم لما لهذا المكان المقدس من قيمة دينية تاريخية وجغرافية عريقة".

ولفتت الى أنه يشارك في هذا الحدث السياحي: اتحاد بلديات جبل الشيخ، جمعية حرمون للمكفوفين، بيتنا، الطفل الريفي، راشيا ماراتون، حدائق راشيا.
 

  • شارك الخبر