hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

الجامعة الباسيلية احتفلت بعيد القديس نهرا في سمار جبيل

الإثنين ١٥ تموز ٢٠١٤ - 13:49

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 أقامت الجامعة الباسيلية، وفي اطار احتفالات عيد القديس نهرا في سمار جبيل في قضاء البترون، قداسا إلهيا عند بئر مار نهرا عند مدخل قلعة سمار جبيل التاريخية.

احتفل بالذبيحة الالهية مرشد الجامعة الأب جوزيف سلوم بمشاركة خادم الرعية الخوري إيلي سعاده في حضور عدد من أعضاء الجامعة وأهالي البلدة والجوار.

في بداية القداس بارك الأب سلوم مياه البئر ورشها على المؤمنين.

وبعد تلاوة الانجيل المقدس ألقى عظة قال فيها: "نلتقي اليوم في عيد القديس نهرا ونحن سائرون في موكب يمشي لكننا لا ندري من هو قائد هذا الموكب الذي يسير في منعطف تاريخي مهم يستدعي شد حزام الأمان لأن المنعطف قوي جدا، فالعالم يشهد تطورا ملحوظا على مستوى التربية والتواصل والصحة والجراحة وغيرها، عالم يتطور لكنه لا يتقدم الى الأمام وكأننا على وشك الوقوع إذا لم نعرف كيف نواكب هذا التطور ونتقدم."

وختم: "نحن مقبلون الى معركة الزوال بكل ما للكلمة من معنى إذا لم نعد الى إيماننا المسيحي لذلك علينا أن ننظر الى الشهيد البطل مار نهرا الذي رفض الأصنام وعزز الايمان. نحن نعيش في عصر الثقافة المتسلطة علينا من خلال الكريما الخارجية والمباشر وخطورته، المرئي، السريع، ثقافة المؤقت"، محذرا من 6 ألغام يجب التنبه لها وهي الفردانية، اللامبالاة، التشاؤم، العقيم، التصحر الروحي، مظاهر التدين والحرب فيما بيننا"، داعيا "الى غفران ومحبة بين بعضنا البعض وتقبل الآخر ومد جسور التواصل وتعزيز روابط المحبة الأخوية." 

  • شارك الخبر