hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

سحور لنقابة مهندسي طرابلس ودعوات الى النهوض بالمدينة

الإثنين ١٥ تموز ٢٠١٤ - 11:49

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أقامت نقابة المهندسين في طرابلس سحورها الأول في حضور رئيس إتحاد بلديات الفيحاء رئيس بلدية طرابلس نادر الغزال، منسق تيار المستقبل في طرابلس النائب السابق مصطفى علوش،أمين المال في غرفة التجارة والصناعة والزراعة في الشمال توفيق دبوسي، نقيب الأطباء في طرابلس الدكتور إلي حبيب، نقيب المهندسين ماريوس البعيني،آمر سرية درك طرابلس العميد بسام الأيوبي وفاعليات.

بعد النشيد الوطني، تحدثت نسرين الأيوبي حداد تلاها أمين سر النقابة مرسي المصري قائلا:"نجتمع اليوم في هذه الأمسية المباركة في سحور عنوانه فرحة اللقاء مع زملاء أجمل ما يقال فيهم أنهم عائلة واحدة جمعتهم المهنة والعلاقات الأخوية والصداقة. فمهنة الهندسة ليست أرقاما وحسابات وحسب، إنما هي هندسة الروابط الإجتماعية وجعل جميع المناسبات العلمية والثقافية والدينية فرصة للتعارف في مركز النقابة".

ثم تحدث البعيني وقال:"نجتمع مرة ثانية في رحاب هذا الشهر الفضيل لنؤكد أننا ورغم كل ما تتعرض له مدينة العلم والعلماء نؤمن بثقافة الحياة ونؤمن بمدينة العيش الواحد طرابلس، التي أحببناها بتاريخها ونحبها لحاضرها وسنحبها مستقبلا، لأن حبها متجذر في نفوسنا ولا يمكننا أن ننسى يوما (أبو سليمان) ينقر على طبلته مناديا (يا نايم وحد الدايم) ومضيفا بصرخة (عيسى إبن مريم سابح في سماء الله) و (عيسى ومحمد لأجلهم أنزل الإنجيل والقرآن)".

أضاف:"نجتمع اليوم في العشر الثالث من الشهر الفضيل آملين من العقلاء في لبنان إعلان المواقف الواضحة وإتخاذ الخطوات الكفيلة بتوفير الأمن والإستقرار وإعادة إحياء المؤسسات، وكلنا أمل بأن تمضي الغيمة السوداء عن مدينتنا وعن لبنان وعن محيطه لنتمكن معا من العمل للنهوض بهذه المدينة العريقة وبشمالنا العزيز".

ثم جرى عرض فيلم وثائقي عن نشاطات النقابة المختلفة.  

  • شارك الخبر