hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

متحف الأدباء يعبق بالثقافة والتراث والتوقيع جزيني

الإثنين ١٥ تموز ٢٠١٤ - 11:26

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 سعيا للحفاظ على التراث الثقافي والادبي والفكري ولتخليد ذكرى شعراء وكتّاب وأعلام من قضاء جزين يمثّلون صوت شلاله الهادر، تم بالتعاون بين مؤسسة الارض البيضاء و نادي ليونز جزين افتتاح متحفا لأدباء وشعراء المنطقة حمل إسم الراحل الدكتور منصور عيد وذلك في دير سيدة مشموشة في جزين.
استهل الحفل بكلمة رئيسة نادي ليونز جزين السيدة ميشلين حرب عددت من خلالها نشاطات النادي خلال السنوات المنصرمة و على الأصعدة كافة.
 ثم ألقت السيدة جاكلين عيد زوجة الراحل منصور عيد كلمة شكرت فيها مؤسسة الأرض البيضاء بشخص الأستاذ أمل أبو زيد ونادي ليونز جزين ودير سيدة مشموشة على تعاونهم المثمر.
ثم كانت كلمة لمؤسس "الأرض البيضاء" الاستاذ أمل أبو زيد أشاد فيها بمزايا الراحل الدكتور منصور عيد "الغائب الحاضر" كما أسماه لما خلّفه وراءه من كنوز للمكتبة العربية. كما شكر نادي ليونز جزين لتعاونهم في انجاح هذا المشروع وللقيمين على دير سيدة مشموشة الذي احتضن المتحف، معبرا" عن فرحته وفخره لأن إسم جزين أصبح مرادفا" للثقافة وعنوانا للتراث.
و في الختام، تحدث الحاكم السابق المحامي رشيد جلخ ممثلا الحاكم الحالي لويس بو فرح، و اشاد بنشاطات نادي ليونز جزين والتعاون الذي ادته مؤسسة الارض البيضاء في دير سيدة مشموشة المعقل الديني التاريخي و الذي اثمر متحفا للثقافة في المنطقة.
ثم انتقل الحضور للقيام بجولة في المتحف.
 

  • شارك الخبر