hit counter script

أخبار رياضية

"المانشافات" تفقد ركناً باعتزال لام المفاجئ

السبت ١٥ تموز ٢٠١٤ - 09:09

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

بعد خمسة ايام من قيادته منتخب بلاده لكرة القدم الى احراز كأس العالم، للمرة الرابعة في تاريخه، اعلن قائد المانشافت فيليب لام بصورة مفاجئة اعتزاله اللعب على الصعيد الدولي وهو لا يزال في الثلاثين من عمره.

ففي الوقت الذي يحاول فيه بعض المتقدمين في السن القيام بالرقصة الاخيرة او محاولة اضافة لقب جديد الى مسيرته قبل ان يكون مصيره الفشل، قرر لام الاعتزال وهو في القمة اي بعد احراز فريقه كأس العالم بفوزه على الارجنتين 1 - 0 بعد التمديد الاحد الماضي على ملعب ماراكانا الشهير في ريو دي جانيرو. ونقل مدير اعماله عن لام: «انه الوقت المناسب لي للاعتزال بعد اللقب العالمي».

واكد لام (113 مباراة دولية و5 اهداف) انه اتخذ القرار بالتشاور مع الاتحاد الالماني لكرة القدم. واشار الى انه اتخذ القرار على مدار الموسم الماضي وقال: «اتخذت قراري ان كأس العالم في البرازيل ستكون الاخيرة بالنسبة لي». وسيكمل لام بالتالي مسيرته في صفوف بايرن ميونيخ المتربط معه بعقد حتى عام 2018. ويبدو ان لام ابلغ مدرب المنتخب يواكيم لوف بقراره في اليوم التالي من التتويج.

اما رئيس الاتحاد الالماني فتم ابلاغه صباح امس الجمعة وقال: «لقد شكرته على عشر سنوات من الخدمة في صفوف منتخب المانيا. انا اقدر جدا هذه الفترة التي امضاها مع المانشافت». اضاف: «فهمت مباشرة انه سيكون من الصعب علي محاولة ثنيه عن قراره».

اما المستشارة الالمانية انجيلا ميركل فقالت في مؤتمرها الصحافي امس: «اريد ان اعبر لفيليب لام عن احترامي الكبير لما قدمه للمنتخب الوطني».

وكان مدربه الحالي في بايرن ميونيخ الاسباني خوسيب غوارديولا قد وصفه «باللاعب الاكثر ذكاء الذي عملت معه خلال مسيرتي التدريبية». يستطيع غوراديولا على الاقل الاستفادة من خدمات لام حتى عام 2018 في صفوف الفريق البافاري.

يذكر ان لام بات الاحد الماضي رابع قائد الماني يرفع كأس العالم بعد فريتز فالتر (1954)، وفرانتز بكنباور (1974)، ولوتار ماتيوس (1990). 

  • شارك الخبر