hit counter script

أخبار محليّة

اعتصام لجبهة التحرير في صور تنديدا بالعدوان الصهيوني

السبت ١٥ تموز ٢٠١٤ - 11:18

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 نظمت جبهة التحرير الفلسطينية اعتصاما تضامنيا، تنديدا بالعدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني في مخيم البرج الشمالي صور، حضره عضو المكتب السياسي للجبهة عباس الجمعة، امين سر فصائل المنظمة وحركة فتح في منطقة صور ابو عبدالله، عضوا قيادة حركة امل صدر الدين داوود وعباس عيسى، مدير مخيم البرج الشمالي رائف احمد، وممثلو الفصائل الفلسطينية والاحزاب والقوى الوطنية والاسلامية اللبنانية. ورفع المشاركون الأعلام الفلسطينية ولافتات تندد بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والضفة الفلسطينية، طالبت المجتمع الدولي بالتدخل السريع لإنهاء معاناة الشعب الفلسطيني.

والقى داوود كلمة دان فيها "العدوان الصهيوني الاجرامي"، مستنكرا الموقف الدولي تجاه المجازر ضد الشعب الفلسطيني، وطالب الامم المتحدة ان تضم هذه المجزرة الى مجازر قانا وغيرها، تأكيدا على اجرام اسرائيل واستمرارها ضد الشعوب.

وتوجه عضو قيادة اقليم لبنان لحركة فتح يوسف زمزم الى اهالي فلسطين قائلا: انكم لستم وحدكم في هذه المعركة وكل احرار العالم معكم.

الجمعة

والقى الجمعة كلمة جبهة التحرير، وقال فيها: "ما يتعرض له شعبنا على مسمع وأبصار العالم أجمع هو حرب عدوانية شاملة تجاوزت كل حدود المنطق والانسانية، فقتل الطفل محمد ابو خضير وحرقه يدل على فاشية واجرام هذا الكيان العنصري، وأن قيام الاحتلال بتصعيد عملياته في القطاع، وقصفه بالصواريخ لبيوت الآمنين، كل ذلك يعبر عن مدى حالة الافلاس والتخبط الذي وصل إليها هذا العدو المجرم، وعجزه عن التصدي للمقاومة ولضرباتها النوعية المفاجئة له".

وسأل عن حالة الصمت العربي، وعدم الاكتراث الدولي بما يحدث من تدمير شامل للقطاع، دون ان تحرك ضمائرهم وهم يرون جثث الأطفال والنساء. وطالب القيادة الفلسطينية ومنظمة التحرير بالتوجه إلى محكمة الجنايات الدولية لإخضاع هذا العدو المجرم إلى المحاكمة على جرائمه التي ارتكبها بحق الشعب الفلسطيني، واكد التمسك بخيار المقاومة باعتباره يعطي حيوية في مسيرة النضال الذي يخوضها الشعب العربي الفلسطيني، كما يسقط الرهان الصهيوني على إمكان اختلاس لحظة انشغال قوى المقاومة وسوريا في مجابهة الحلف الاستعماري الذي يسعى لتصفية قضية فلسطين.

وطالب الأحزاب والفاعليات والقوى الشعبية العربية بالتعبير عن مساندتها ودعمها للشعب الفلسطيني الصامد، الذي يتصدى بكل بسالة للعدوان الصهيوني الغادر، ودعا قوى التقدم والحرية في العالم أجمع الى ادانة الجرائم التي يقترفها قادة الإرهاب الصهاينة.
 

  • شارك الخبر