hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

ليسيه عبد القادر خرجت طلابها برعاية نازك الحريري

الجمعة ١٥ حزيران ٢٠١٤ - 16:48

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

خرجت ليسيه عبد القادر في البطريركية طلاب العام 2014 على مسرح "نازك رفيق الحريري للثقافة والفنون" في حرم الليسيه برعاية رئيسة "مؤسسة رفيق الحريري" نازك رفيق الحريري ممثلة بهدى بهيج طبارة.

حضر الحفل النائب محمد قباني ممثلا الرئيس سعد الحريري، وخالد علوان ممثلا وزير العدل اللواء اشرف ريفي، النائب خالد زهرمان، مستشار الرئيس سعد الحريري للشؤون السياسية داود الصايغ، السفير بسام طرباه، ممثل الوكالة الفرنسية للتعليم الفرنسي في الخارج جان بول نيغريل، المديرة العامة لـ"مؤسسة رفيق الحريري" سلوى السنيورة بعاصيري، مديرة ورئيسة الإليت البيرت برانجر، أكرم سكرية ممثلا الامين العام لتيار المستقبل احمد الحريري، عضو لجنة الحوار الاسلامي - المسيحي محمد السماك، عقيلة المدير العام للأمن العام غادة ابراهيم ومديرتا الليسيه الفرنسية ايزابيل نيغريل واللبنانية ليلى فليفل الترك وأهالي الخريجين وأعضاء الهيئة التعليمية في الليسيه.

بعد النشيد الوطني وترحيب من الخريجة السابقة سناء حيدر، ألقت بعاصيري كلمة باسم المؤسسة معبرة عن سعادتها بالحضور المتنوع ونقلت اليهم تحيات رئيسة المؤسسة السيدة الحريري و"التي يسرها ان تهنيء الخريجين بنجاحهم كما تهنيء الاهل والهيئتين الادارية والتعليمية على ما أحرزه تلامذة الليسيه عبد القادر من انجازات خلال العام المنصرم".

ونوهت بعاصيري بما اعربت عنه "صاحبة القلب الكبير السيدة الحريري، من رغبة في ان يشمل حفل التخرج جميع المعنيين دون استثناء بما يرمز اليه هذا الحفل من قطاف يتوج العديد من سنوات الزرع القيمي والأكاديمي والتربوي".

وقالت: "في مبادرتها تلك، تراهن السيدة الحريري على ان جميع تلامذة الليسيه قادرون على تمييز الابعاد الحقيقية للحرية التي يتمتعون بها بين جدران هذه المدرسة العريقة والتي هي متأصلة في رسالة "مؤسسة رفيق الحريري" ومسيرتها الطويلة".

وخاطبت الخريجين متمنية لهم "دوام التفوق والنجاح والهيئة التعليمية" شاكرة لها وللادارة والأهالي الطلاب جهودهم وقالت: "بجهودكم سيكون لأجيالنا الناشئة ما يخولها مقارنة تحديات الحياة المتزايدة بكفاءة ونضج وثقة وعزيمة وها هم شبابنا يلبون الأمل والحلم فلهم منا كل الدعاء بالتفوق والنجاح".

ثم ألقى ممثل الوكالة الفرنسية للتعليم الفرنسي في الخارج كلمة شدد فيها على أهمية الشراكة الفرنسية- اللبنانية مؤكدا استمراريتها.

ونوه بالمستوى العالي وبالتفوق الذي حظي به (في البكالوريا المنهج الفرنسي) خريجو هذا العام كما في كل عام على الرغم من الظروف المحيطة، شاكرا للأهل اختيارهم هذا النوع من التعليم.

ثم ألقت مديرة الليسيه الفرنسية كلمة عددت فيها انجازات الليسيه معربة عن سعادتها لاشتراك الطلاب جميعهم في حفل التخرج معلنة عن تقدمهم المميز وخصوصا ثلاثة منهم نالوا درجات امتياز عال خولتهم الحصول على منحة من (AEFE) ليتابعوا من خلالها تعليمهم في فرنسا مثمنة جهود افراد هيئة التعليم.

ثم ألقى كل من الطالبين عمر عنتبلي ولينا فليفل كلمة باسم الخريجين، قدمت بعد ذلك الخريجة ريم حمزة معزوفة على البيانو وزميلها الخريج مروان زين عزف منفرد على آلة العود.

ثم وزع الشهادات على الخريجين كل من طبارة والسنيورة بعاصيري ونيغريل. واختتم الاحتفال بعرض وثائقي اعده الخريجون للمناسبة.  

  • شارك الخبر