hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

جمعية جاد نظّمت حفلاً لتوقيع كتاب "مخدّرات" في الشويفات

الأربعاء ١٥ حزيران ٢٠١٤ - 15:05

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات، وبرعاية وحضور رئيس بلدية مدينة الشويفات ملحم السوقي، نظمت جميعة "جاد" شبيبة ضد المخدرات حفل توقيع لكتاب رئيس شعبة التفتيش والتحقيق في قوى الأمن الداخلي ورئيس مكتب مكافحة المخدرات سابقاً العميد د. عادل مشموشي بعنوان «المخدرات: ماهيتها، مخاطرها، مكافحتها» في مركز أهل ضد المخدرات في الشويفات، بحضور ممثلة رئيسة المنتدى النسائي اللبناني الأميرة زينة طلال ارسلان، ندى السوقي، سفير دولة الباراغواي في لبنان حسن ضيا، ممثل عن مكتب مكافحة المخدرات في قوى الأمن الداخلي، أعضاء من المجلس البلدي في الشويفات، ورئيس الشرطة والحرس في البلدية الرائد المتقاعد أمين سليقا، بالإضافة إلى رئيس وأعضاء الجمعية.
بعد ترحيب من المنسق الإعلامي في الجمعية محمد العاصي، ألقى مشمومي كلمة ركّز فيها على "مخاطر المخدرات والإنعكاسات السلبية الخطيرة على مجتمعاتنا من جرّاء هذه الآفة، وشرح عن كيفية الحد من انتشارها بين الجيل الشاب خاصة، لما تسبب من شلل في تركيبة المجتمع في الحاضر والمستقبل".
ثم شدّد رئيس جمعية "جاد" جوزيف الحوّاط على "دور الجمعية في الحد من هذه الآفة ملخصاً المسيرة الطويلة التي بدأتها "جاد" منذ أكثر من 10 سنوات، وأكّد على أننا في الجمعية لن نوفر جهداً ولن نستسلم رغم كافة الضغوط التي تعرضنا وسنتعرض لها، وسنقوم بدورنا وبواجبنا على أكمل وجه، وبما يمليه علينا ضميرنا تجاه مستقبل هذا البلد والنشئ الصاعد".
وألقى السوقي كلمة البلدية حيث قال فيها: " ما من عمل ناجح إلاّ من خلال التعاون الفعّال بين مؤسسات الدولة الرسمية ومؤسسات المجتمع المدني، فلبنان هذا الوطن الصغير بحجمه والكبير بانجازات أبنائه، يعاني اليوم من مشاكل سياسية وأمنية واقتصادية وتربوية واجتماعية، لذلك نرى آفة المخدرات تقتحم الشباب والشابات بوسائل متعددة بغية الإبتعاد عن المشاكل اليومية التي يتخبطون بها، لذلك الكل مدعو إلى التعاون لمصلحة درء مخاطر هذه الآفة. وهنا نسجّل لجمعية "جــاد" شبيبة ضد المخدرات الجهود التي تقوم بها لمكافحة هذه الآفة والحد منها بالتعاون والتنسيق مع مكتب مكافحة المخدرات في قوى الأمن الداخلي."
وتابع: "هنا لا بد من الإشارة إلى الإنجاز الذي حققته عناصر شرطة وحراس بلدية مدينة الشويفات من خلال القبض على تاجر للمخدرات وتسليمه للمرجع المختص:.
وختم السوقي: :أشكر جمعية جــاد وأرحب بهم في مدينة الشويفات، كما الترحيب واجب بالعميد عادل مشموشي الذي أصدر كتاباً مهماً عن المخدرات، وكانت له اليد الطولى في محاربة هذه الآفة، ونسأل الله أن يبعدها عن مجتمعاتنا ويحفظ الجيل الصاعد منها".
ختاماً وقّع العميد مشمومي الكتاب، وانتقل الجميع إلى طاولة الضيافة.

  • شارك الخبر