hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

جمعية أصدقاء رفقا احتفلت بعيدها وغداء لذوي الإحتياجات الخاصة

الأربعاء ١٥ حزيران ٢٠١٤ - 15:01

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

احتفلت جمعية أصدقاء رفقا بعيدها السنوي الرابع عشر خلال قداس إحتفالي في دير مار قبريانوس ويوستينا في كفيفيان، ترأس خلاله الذبيحة الإلهية الأب جوزف الدكاش مرشد الجمعية الروحي، في حضور رئيسة الجمعية نورما قهوجي ريشا، والأعضاء وجمع من المواطنين.
بعد تلاوة الإنجيل المقدس، ألقى الأب الدكاش عظة تحدث خلالها عن "الصيد العجيب" و"الشبكة" التي جمعت من كل جنس، بحيث عندما إتكل بطرس، ومن معه على ذواتهم فرغت شباكهم من كل نعمة، أما عند إتكالهم على الرب وعنايته وقدرته، فاضت الشباك بالنعم والخيرات، من كرم الرب وسخائه، والمطلوب أن نتعمد من جديد عند كل خطأ".
وختم منوها ب"آداء الجمعية الروحي والإجتماعي والإنساني".
من جهة ثانية، أقامت الجمعية حفل غداء لذوي الإحتياجات الخاصة من أفراد السفينة "بيت أم النور" في مركز السفينة في البترون، حضره الى رئيسة الجمعية والأعضاء، ذوي الإحتياجات الخاصة والقيمين على السفينة بيت أم النور.
وأشارت رئيسة الجمعية في كلمة القتها إلى "أن هذا النشاط السنوي الذي إعتادت الجمعية تنظيمه، يدخل في إطار النشاطات المختلفة للجمعية، والهدف الأساسي منه، هو زرع الفرح في قلوب ذوي الإحتياجات الخاصة، وزرع البسمة على وجوههم لدمجهم في المجتمع، وضمان المشاركة وحماية حقوقهم".
وتمنت "حصول ذوي الإحتياجات الخاصة على فرصهم في شتى المجالات إسوة بسائر المواطنين في مجتمعاتهم، لتحقيق الدمج الشامل والمشاركة في المجالات كافة".
وختمت مشيرة إلى "أن الجمعية لن تتوانى عن مساعدة هؤلاء الأشخاص المحتاجين فعليا إلى المساعدة، وهي تحترم خصائصهم وتراعي القدرات، والفروق الفردية تحت سقف مبدأ المساواة، والحق في العيش بكرامة وفرح كسائر خلق الله". 

  • شارك الخبر