hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

مؤتمر لإطلاق معايير الجودة في العلاج الفيزيائي للجامعة اللبنانية الألمانية بالتعاون مع النقابة

الإثنين ١٥ حزيران ٢٠١٤ - 16:38

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

نظمت الجامعة اللبنانية الألمانية، بالتعاون مع نقابة المعالجين الفيزيائيين في لبنان، مؤتمرا لإطلاق معايير الجودة في مجال العلاج الفيزيائي، في حرمها في ساحل علما، في حضور حشد من الاختصاصيين في المهنة وعمداء كليات الصحة العامة في جامعات لبنانية عدة وعدد من الأساتذة المحاضرين وطلاب.

بعد كلمة ترحيب بالحضور ألقاها رئيس الجامعة الدكتور فوزي عضيمي، أثنى فيها على جهود كلية الصحة العامة لتنظيمها "هذا المؤتمر الرائد".

ثم تحدث عميد كلية الصحة الدكتور بول مخلوف، عن "أهمية العلاج الفيزيائي وعن إزدياد عدد المعالجين في الفترة الأخيرة نظرا لحاجة المسنين والأشخاص الذين يعانون من إصابات تستوجب عناية طبية وعلاج فيزيائي مختص".

وتطرق المحاضرون الى معايير الجودة العالمية التي يجب الإلتزام بها في لبنان من أجل تطوير قطاع العلاج الفيزيائي، وتقديم أفضل علاج للمريض بأفضل كلفة ممكنة.
كما تكلم المحاضرون عن ضرورة احترام حقوق متلقي العلاج والعمل على التخطيط لكيفية تقديم العلاج من ناحية وتنظيم المهنة إداريا والنظر بالسلامة البيئية من ناحية أخرى.

وأشار المحاضرون الى أهمية تقديم العلاج ومدى رضى المريض من جودته، في حين أكد آخرون على ضرورة إعتماد الجودة في مراحلها الأكاديمية الثلاث: الإجازة، الدراسات العليا والدكتوره.
 

  • شارك الخبر