hit counter script

- ابراهيم درويش

شهوان لـ"ليبانون فايلز": سوق الاعلانات يستعيد عافيته وأنا في قلب "الحكمة" وسنحتفل بالفوز ببطولة لبنان

الثلاثاء ١٥ أيار ٢٠١٤ - 05:32

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أكد الرئيس التنفيذي لشركة "غروب بلاس" جورج شهوان "وجود تحسن ملحوظ في الجو الاقتصادي العام"، لافتاً الى أن "هذا التحسن لا يمكن ان يكون وليد اللحظة انما ينتج عن تحسن في المزاج العام وثقة في المناخ الاقتصادي في البلد يترافق مع عودة المغتربين".
وتابع، في حديث الى موقع "ليبانون فايلز": "اثّر الوضع الامني العام السيء من تفجيرات واشكالات سلباً على سوق الاعلانات، حيث جمّدت الشركات اعلاناتها، اما اليوم فقد عاد هذا السوق لينتعش وزادت الحجوزات على اللوحات الاعلانية، ولا سيما في الصيف الذي نتوقع ان يشهد حركة ناشطة، وهذا نلاحظه في مطار بيروت من اقبال المعلنين الذين يتوجهون الى الوافدين من سيّاح ومغتربين لبنانيين".
وعلى الصعيد العقاري، قال شهوان "في أوج التصعيد الأمني كنت أؤكد أن لا خوف على السوق العقاري، ففي لبنان لم تعد هناك مساحات شاسعة متاحة للبناء، وحتى ولو مرّ السوق العقاري بمرحلة جمود او خمول على الصعيد الشرائي، الا أن المؤشرات تؤكد الآن أنه مع تحسن الاوضاع الامنية ومع تشكل الحكومة، ولا سيما مع القرار السعودي بعودة السماح للرعايا السعوديين بالسفر الى لبنان، اضف الى الحسومات وعودة السياح العرب بالوفود الى لبنان، بعد أن باتوا يشعرون بالتعب من القيود الاوروبية على الاستثمارات لا سيما في لندن، سيستعيد السوق الاسستثماري والعقاري نشاطه، فضلاً عن أن حلم كل مغترب لبناني هو تملّك شقة في بلدته أو مدينته، لذا أنصح الراغبين بالشراء ان يسارعوا الى الشراء الآن قبل ارتفاع الاسعار، فايماننا بلبنان واقتصاده كبير وهذا يتجلى بمواصلة الاعمال في مشاريعنا، حتى في ظل الاحداث الامنية، لا سيما مشروع بلاس تاور في وسط بيروت".
وعن المشاريع العقارية التابعة له في قبرص، قال شهوان "بدأ اللبنانيون بالشراء في قبرص وحتى في اليونان بأسعار جيدة، إذ شهدت قبرص ازمة مالية كبيرة، وفيها عدد كبير من الشقق المعروضة للبيع، فضلاً عن أنّها تبعد 20 دقيقة عن لبنان".
وأضاف "نأمل أن يتمّ انتخاب رئيس للجمهورية واعتقد أنّ الأمر سيتحقّق قريباً في ظلّ التوافق الاقليمي على جعل لبنان واحة هادئة بعيداً عن الحروب، وهذا سيزيد من الثقة، ولدينا معطيات ووقائع بأنّ الصيف سيكون في لبنان صيفاً خليجياً واغترابياً بامتياز، وقد بدأت الحجوزات تزيد".
وفي الشق الرياضيّ قال شهوان: "أنا في قلب نادي الحكمة، الا انني باق في صفوف الجماهير طالما ان نادي الحكمة بخير، أما في حال الازمات فأتحوّل الى عنصر ايجابي يقرّب وجهات النظر، وأرى الحكمة فائزاً ببطولة لبنان لهذا الموسم، وستحتفل الاشرفية بهذا الفوز".
وكشف شهوان عن "معرض عقاري تنظمه جمعية المطوّرين العقاريّين "ايدال" بالتعاون مع "بروموفير" في الرابع والعشرين من حزيران، ما سيعزز الحركة العقارية"، مبدياً أمله في أن تساعد وسائل الاعلام على المحافظة على الجو الهادئ في البلد.
 

  • شارك الخبر