hit counter script

مقررات جلسة مجلس الوزراء ليوم الجمعة 16 ايار 2014

الجمعة ١٥ أيار ٢٠١٤ - 23:01

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

عقد مجلس الوزراء بعد ظهر اليوم جلسة في السراي الحكومي برئاسة الرئيس تمام سلام وبحضور جميع الوزراء.
وبعد الإجتماع الذي دام قرابة الخمس ساعات تلا وزير الإعلام بالوكالة محمد المشنوق المقررات أشار فيها إلى أن الرئيس سلام إستهل الجلسة بالتأكيد على الأجواء المريحة في لبنان وما بدا ينعكس إيجاباً على نشاطات الدولة والمواطنين ومجلس الوزراء.
وقال"إن الوضع السياسي يتحكّم بالكثير من الأمور اليوم ولكن هذا لا يمنع من متابعة مهام الحكومة في تعزيز الأمن وترسيخ النمو وأمل أن يتم إنتخاب رئيس الجمهورية ضمن المهلة الدستورية".
أضاف"كما تحدث الرئيس سلام عن سلسلة الرتب والرواتب وما وصلت إليه في مجلس النواب،آملاً أن تصل الأمور في أقر ب وقت إلى نتائج إيجابية،مبلغاً مجلس الوزراء أنه سيرأس وفداً رسمياً لزيارة المملكة العربية السعودية يومي الإثنين والثلاثاء ،وسيلي ذلك زيارات إلى دول عربية أخرى ".
وأشار الوزيرالمشنوق إلى أن المجلس بحث في أوضاع النازحين السوريين واساليب معالجة المشاكل التي نشأت عن تعاظم أعدادهم ، كما درس موضوع تقرير اللجنة الوزارية حول الخطة الوطنية الشاملة للنفايات الصلبة ،وسيتابع المجلس مناقشة الموضوعين في جلسة مجلس الوزراء في الأسبوع المقبل .
كما أقر مجلس الوزراء عدداً من المشاريع أبرزها ما رفعه وزير الإتصالات وتتعلق بـ :
ـ تعديل وتخفيض بعض التعريفات والرسوم العائدة لبعض الخدمات الهاتفية على الشبكة الثابتة.
ـ تعديل وتخفيض تعرفة رسوم خدمات الإنترنت ذات الحزمة العريضة وخدمات خطوط الإنترنت والخطوط الرقمية.
ـ خفض تعرفة التخابر على شبكتي الهاتف الخليوي .
ـ إرجاء البت بسعر تأجير الخطوط التأجيرية الدولية E1(إي ونز)،وبرسوم إشتراكات DSL المتوجبة على موزعي خدمات الإنترنت إلى الجلسة المقبلة لمجلس الوزراء.
وقد جرى تكليف وزير الإتصالات تزويد السادة الوزراء بجدول إنعكاس هذه التخفيضات على واردات الخزينة والتي عرضها الوزير على مجلس الوزراء ،وتكليف وزارة الإتصالات بتزةويد مجلس الوزراء بتقرير عن نتائج هذه القرارات.
وفي موضوع التعيينات تم تمديد تعيين الدكتور معين حمزة امينا عاما للمجلس الوطني للبحوث العلمية لمدة سنتين وتعيين السيد ياسر ذبيان رئيسا لمجلس الادارة ومديرا للمؤسسة العامة للاسواق الاستهلاكية وتعيين الدكتور فيصل شاتيلا رئيس ا لمجلس ادارة مستشفى رفيق الحريري الحكومي ومديرا عاما وتعيين السيد يحي خميس مديرا عاما لتعاونية موظفي الدولة كما تم اقرار مشروع قانون باحداث وسام حماية البيئة .
حرب
وبعد الجلسة قال الوزير بطرس حرب تعتبر هذه الجلسة على صعيد الاتصالات جلسة تاريخية بالنظر الى الانجاز الكبير الذي تحقق فيها مع صدور ثلاثة قرارات تتعلق بموضوع الاتصالات سواء لجهة التخابر والانترنت واستعماله وسرعته .
اضاف انا اعتقد ان هذه القرارات من عالم كان متاخرا ومتخلفا عن التطور والحاصل في عالم الاتصالات الى عالم جديد ونامل ان يكون اللبنانيون اول المستفيدين منه علما ان هذه المشاريع ساتولى شرحها بصورة تفيصلية في مؤتمر صحلفي يوم الجمعة المقبل لاشرح فيه كل ما تقرر في مجلس الوزراء
 

  • شارك الخبر