hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

فتفت: عون و"8 آذار" يحاولون نسف رئاسة الجمهورية كمؤسسة

الخميس ١٥ نيسان ٢٠١٤ - 20:48

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

رأى عضو "كتلة المستقبل" النائب أحمد فتفت أن "الجنرال ميشال عون، ومن ورائه كل قوى الثامن من آذار، يرسلون رسالة واضحة بأنه أما القبول بشروطهم ويكون عون الرئيس أو أنه لن تكون هناك انتخابات".
وقال للـ"ام.تي.في": "هم مستعدون للذهاب الى الفراغ وإلغاء فعالية مؤسسة رئاسة الجمهورية، وفي هذا تناقض كبير بين الطروحات السابقة وبين المرحلة الحالية".
واسف فتفت لأن "عون يغطي "حزب الله" في محاولة نسف رئاسة الجمهورية كمؤسسة وجعلها مجالاً للتفاوض وللضغط من قبل "حزب الله". و"حزب الله" يقول إن علينا القبول مسبقاً بسلاحه وبثلاثية "الجيش والشعب والمقاومة" التي سقطت في الحكومة، لكي أقبل معكم برئيس جمهورية، وهذا موضوع غير قابل للتفاوض".
وشدد على أن"عون لم يظهر أبداً بالامس بمظهررجل السياسة التوافقي، لا من خلال التصويت بـ"الأبيض"، ولا بنكئ جراح الحرب ونبش القبور، ولا بالخروج من الجلسة بشكل منظّم مع فريق 8 آذار. واضح جدا أنه كان بعيد عن الوفاق".
وفي حديث آخر إلى الـ"او.تي.في"، اعتبر فتفت أن "هناك قراراً في "تيار المستقبل" بدعم الدكتور سمير جعجع للانتخابات الرئاسية، وهذا القرار واضح".
واستطرد: "انما في 22 نيسان ليلة اجتماع "14 آذار" اتخذ قرار بأن كل القرارات اللاحقة ستتخذ بالاجماع، لذلك يجب التنسيق مع كل قوى "14 آذار" قبل ان يكون هناك اي موقف علني آخر" .
وقال: "هناك اجتماعات ثنائية كثيرة تحصل، وقد يكون هناك اجتماع اوسع لكل قوى "14 آذار" في كل لحظة وفي كل ساعة، واعتقد ان الموقف سيكون كل يوم بيومه".
وختم فتفت: "الرئيس أمين الجميل قيادي مهم جداً في "14 آذار" و لا مانع عليه اذا ما حصل على اجماع "14 آذار" ونحن سنلتزم بالقرارات الموحدة لـ14 آذار".
 

  • شارك الخبر