hit counter script

أخبار محليّة

عون التقى فرانسوا باسيل ووفداً من لجنة الصداقة اللبنانية ? الفرنسية

الخميس ١٥ نيسان ٢٠١٤ - 19:01

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

إستقبل العماد ميشال عون في دارته في الرّابية وفداً من جمعية المصارف برئاسة فرنسوا باسيل، وحضر اللّقاء النائب آلان عون.
وبعد اللقاء، قال باسيل :"جئنا الى العماد عون للمعايدة من جهة، ومن جهة أخرى لنقول له إننا كجمعية المصارف نهتم بأن يكون الوضع الاقتصادي والاجتماعي في البلد جيداً. نريد أن نكون مجتمعاً سليماً وخصوصاً في القطاع العام. نريد أن يكون للقطاع العام راتب يستطيع أن يعتاش منه بكرامة، على أن يكون للقطاع أفضل عناصر مع معاشات طبيعية مثل ما يتقاضى القطاع الخاص".
وأضاف: "بالنسبة للسلسة، يهمّنا أن يصل للموظف حقه، وأن يعتلي الرتب التي يستحقّ، ويهمّنا أن يُصار الى إصلاح جذري في المجتمع كي يتمكن الموظف من أن يستفيد من الخدمات التي يحتاجها. وقد أكّدنا للعماد عون أنّ الاصلاح هو الاساس، وهو الذي يطرحه منذ زمن، ونتمنّى أن تتوصل اللجنة النيابية الى الحلول المناسبة وليس فقط الضرائب الاستثنائية على المصارف، لأنّها الأكثر شفافية وهي أكثر القطاعات التي تدفع ضرائبها كاملةً، هي وموظفيها".
ثمّ تابع: "نحن طرحنا أفكاراً جديدة بالنسبة للإصلاحات كالضمان الاجتماعي الذي ينزف، ولكن لم يصل الى كل الناس. الخدمات الصحية بعد التقاعد ليست موجودة. هناك مؤشر غلاء معيشة يجب أن يقدم كل سنة وليس التراكم كل 4 سنوات.. يجب إيقاف الهدر في الوزارات".
  كذلك استقبل العماد عون وفداً يمثل لجنة الصداقة الفرنسية-اللبناينة في البرلمان الفرنسي، بحضور النائب سيمون أبي رميا، والمسؤول عن العلاقات الديبلوماسية في التيار الوطني الحر ميشال دي شادارفيان.
 

  • شارك الخبر