hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

أبوغزاله لتقنية المعلومات الدولية تشارك في الاجتماع التمهيدي لاطلاق مشروع الخطط التعليمية في البرمجيات المفتوحة

الخميس ١٥ نيسان ٢٠١٤ - 16:49

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

شاركت "طلال ابو غزاله لتقنية المعلومات الدولية (TAGITI)" في الاجتماع التمهيدي لاطلاق مشروع مجتمعات المصادر المفتوحة للبرمجيات ( OSSCOM) الذي استضافه قسم علوم الحاسوب في جامعة بون راين زيغ للعلوم التطبيقية ومقرها المانيا.

حضر الاجتماع الذي استغرق يومين عشر شركاء من خمسة بلدان ممن وافقوا على خطة عمل مدتها ثلاث سنوات لتنفيذ المشروع.

ويهدف مشروع OSSCOM الذي تموله المفوضية الأوروبية - برنامج تمبوس، إلى تعزيز استخدام البرمجيات مفتوحة المصدر في تكنولوجيا المعلومات و الاتصالات (ICT) في كل من الأردن ولبنان، وذلك بتزويد الخريجين بالمهارات الضرورية لتحسين فرصهم في سوق العمل و تمكينهم من المساهمة في عملية التحديث في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. حيث تشكل الجامعات مراكز للتميز ومراكز لبرمجيات المصدر المفتوح لتقديم الدعم اللازم للشركات المحلية بشكل خاص وللمجتمع بوجه عام. وثمة هدف رئيسي لهذا المشروع يتمثل في تحسين التعاون بين الجامعات والمؤسسات المحلية المعنية اضافة الى إنشاء شبكة لهذا الغرض.

وضم وفد "طلال أبوغزاله لتقنية المعلومات" المدير التنفيذي في مجموعة طلال أبوغزاله مصطفى ناصر الدين، ومدير تطوير المواقع لدى شركة طلال ابو غزاله لتقنية المعلومات الدولية رامز قنيبي.

وقال ناصر الدين ان الوفد "قدم عرضا موجزا عن الخدمات المهنية التي تقدمها مجموعة طلال أبوغزاله من خلال مكاتبها الثمانين حول العالم وذلك بالإضافة إلى دور أبوغزاله لتقنية المعلومات في مشروع OSSCOM".

وقال قنيبي: "سوف نعمل على تصميم وتطوير الموقع الإلكتروني للمشروع والإشراف عليه وكذلك على البوابة الالكترونية للأعضاء". 

  • شارك الخبر