hit counter script

أخبار محليّة

حسن خليل عرض مع سفراء فرنسا واسبانيا والصين الأوضاع والعلاقات الثنائية

الخميس ١٥ نيسان ٢٠١٤ - 16:46

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 إستقبل وزير المالية علي حسن خليل اليوم في مكتبه في الوزارة على التوالي سفير فرنسا باتريس باولي، وسفيرة اسبانيا ميلاغروس إيرنادو والسفير الصيني جيانغ جيانغ.
وجرى بحث في شؤون ترتبط بالأوضاع العامة والعلاقة بين لبنان وبلدانهم.

وقال السفير الفرنسي بعد اللقاء: "إلتقيت وزير المالية في إطار الاتصالات التي نجريها مع مجمل أعضاء الحكومة اللبنانية لنبحث معهم في الملفات الثنائية بين فرنسا ولبنان. وبما أن العمل الحكومي والبرلماني قد استؤنف من جديد، فإننا نبحث في كيفية تطبيق الاتفاقات وتجاوز بعض العراقيل التي واجهتنا أحيانا لعدم وجود قرار".
اضاف: "إننا نعمل ايضا لنرى كيف يمكن لفرنسا ان تساعد لبنان وكيف يمكن تفعيل التعاون بين البلدين في كافة المجالات، ولمساعدة لبنان على مواصلة العمل على إحياء المؤسسات وكل اتفاقات التعاون، ونحن بتصرف اللبنانيين".

أما سفيرة اسبانيا فقالت: "من المهم جدا بالنسبة الى الدبلوماسيين أن يطلعوا على أوضاع البلاد وعلى أولويات الحكومة وأولويات الوزراء ولا سيما وزير المالية نظرا لأهمية الشؤون المالية في البلاد.
وشرح الوزير أولوياته في الوزارة التي تتمثل في إعداد الموازنة التي لم يجر إعدادها منذ سنوات طويلة، ومعالجة ما يجري في الشارع على صعيد سلسلة الرتب والرواتب ومحاولات التوصل الى اتفاق لحل هذه المشكلة.
وتحدثنا في الانتخابات الرئاسية وقد شرحنا للوزير خليل موقف أوروبا، وشدد بدوره على ضرورة انتخاب رئيس للجمهورية ضمن المهلة الدستورية".  

  • شارك الخبر