hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

التجمع الوطني الديموقراطي: لدعم تحرك هيئة التنسيق الثلاثاء

الخميس ١٥ نيسان ٢٠١٤ - 16:18

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 اعلن "التجمع الوطني الديموقراطي" في لبنان، في بيان، دعمه "المطلق لتحركات هيئة التنسيق النقابية". ودعا الى "تنفيذ الاضراب العام والشامل والتظاهر الحادية عشرة من قبل ظهر الثلاثاء المقبل، من امام البنك المركزي - الحمراء الى غرفة التجارة والصناعة مرورا بجمعية المصارف وصولا الى المجلس النيابي".

واكد التجمع "حق جميع العاملين في القطاع العام ومنهم المعلمون في التعليم الاساسي الرسمي، بتعديل رواتبهم بالنسبة عينها التي تم فيها رفع الحد الادنى للاجور من 300 الف ليرة الى 675 الف ليرة، او اقله بنسبة التضخم التي بلغت 121%".

واعتبر ان الضريبة على القيمة المضافة 10% قد استحدثت بعد اعوام من اقرار سلسلة الرواتب عام 1997 اضافة الى ضرائب اخرى كثيرة دون اي تعديل في الرواتب، لذلك لا نجد مبررا لعدم اقرار المادة 12 في اللجان النيابية المشتركة ورفعها الى الهيئة العامة لمناقشتها ولا لطلب تعديل القانون 223 ليصبح تعيين حامل الاجازة التعليمية في الدرجة 9 بدل الدرجة 15.

ودعا الى الاسراع في اقرار رفع أجر ساعة التعاقد في التعليم الرسمي بكافة فروعه بعد ان تمت الدراسة المطلوبة في وزارة التربية ووافق عليها وزير التربية، وتم تحويل القرار الى مصلحة الصرفيات في وزارة المالية منذ اسبوعين، لافتا الى "أن هؤلاء المتعاقدين يعملون بأجر زهيد جدا بدون بدل نقل او ضمان صحي".

من جهة ثانية طالب التجمع وزارة الرياضة باستدعاء المشاركين اللبنانيين في "كأس لبنان للبوكر" مع اسرائيليين في مونتينيغرو والتحقيق معهم.

وفي ذكرى المجازر الدموية البربرية التي ارتكبت في حق الارمن من قبل الحكم العثماني، أكد التجمع تضامنه التام مع الشعب الارمني الشقيق.
 

  • شارك الخبر