hit counter script

أخبار اقتصادية ومالية

لجنة الانتقال الى البث التلفزيوني الرقمي: الانتهاء من المرحلة التجريبية في نهاية نيسان الحالي

الخميس ١٥ نيسان ٢٠١٤ - 14:46

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

صدر عن اللجنة الوطنية للانتقال الى البث التلفزيوني الرقمي الارضي البيان التالي:

"بناء على قرار مجلس الوزراء رقم 46 تاريخ 2/5/2012 (قرار تشكيل لجنة لوضع الخطة الوطنية للانتقال من البعث التلفزيوني التماثلي الارضي الى البث الرقمي).

بناء على قرار مجلس الوزراء رقم 1/113 تاريخ 14/11/2012 تفويض وزيري الاعلام والاتصلات تشكيل لجنة لمتابعة تنفيذ خطة الانتقال الى البث الرقمي.

بناء على القرار المشترك رقم 1/293 الصادر عن معالي وزيري الاتصالات والاعلام والذي تم بموجبه تشكيل اللجنة الوطنية للانتقال الى البث الارضي,

وبما ان خطة الانتقال الى البث الرقمي تتألف من عدة مراحل والتي تشمل في المرحلة الاولى بثا تجريبا وحيث ان اللجنة قد باشرت اعمالها لتنفيذ خطة الانتقال الى البث الرقمي الارضي.

وحيث ان اللجنة قد دعت الشركات المتخصصة بالبث الرقمي المتهمة لتقديم عروض للانزمة والتجهيزات التي تعمل بها والخاصة بالبث الرقمي ومستلزماته.

وحيث ان اللجنة قد اطلقت مرحلة البث التجريبي التي تمتد من كانون الثاني 2014 حتى نهاية نيسان 2014 مع التاكيد بعدم وجود اي التزام او تعهد تجاه الشركات التي قدمت اجهزتها لاجراء البث التجريبي.

وقد شاركت ثمانية شركات بالمرحلة التجريبية من خلال تقديم اجهزة ارسال هوائيات اجهزة معالجة الاشارة وتوضيبها HEAD END اجهزة ربط ميكروية من عدة شركات مصنعة.(SPINNER، KATHREIN ، ELBER ، HARRIS ، SCHWARZ ANDROHDE BROADCAST DB LINEAR IRTE EUROTEL k PLATINUM، ELETHRONIKA SYES CISCO MER THOMSON HUAWEL) وهي:


- شركة TRADECOM
- شركة SKYKOM
- شركة Netcom
- شركة SYSTEMES ET LOGICIELS ISIS
- شركة ELETTRONIKA
- شركة HUAWEL
- شركة INFRASTRUCTURE GATEWAY INTERNATIONAL
شركة LTD GLOCOM
- شركة FIBERWAVES


وتم تحديد عدد مراكز الارسال بثمانية وعدد مراكز معالجة الاشارة وتوضيبها باثنين وبناء عليه قررت اللجنة اجراء البث التجريبي في ثمانية مراكز للارسال موزعة على معظم المحافظات اللبنانية وهي:

- بيت مري (SITE MTV)
- معاد (SITE TL)
- صيدا (SITE FTV)
- الاشرفية - برج رزق (SITE TL)
- النعص (SITE TL)
- عبيه (SITE NTV)
- تربل البقاع ( SITE ECONET)
- جونيه - كازينة لبنان (SITE TL)

بالاضافة الى مركزين لتركيب مركز معالجة وتوضيب الاشارة وهما:
- الاشرفية برج رزق (SITE TL)
- وبيت مري كابل فيزبون (SITE CABLEVISION)

وقد تم التنسيق قبل وخلال المرحلة التجريبية مع معظم مؤسسات البث التلفزيونية التي تعاونت مع اللجنة خلال طيلة هذه المرحلة.

وبناء عليه، تؤكد اللجنة الانتهاء من مرحلة البث التجريبي في نهاية شهر نيسان 2014، شاكرة كافة "الشركات التي شاركت في مرحلة البث التجريبي ولا سيما المؤسسات التلفزيونية".  

  • شارك الخبر