hit counter script

أخبار رياضية

الإتحاد الدولي يعلّق الحظر المفروض على انتقالات برشلونة

الخميس ١٥ نيسان ٢٠١٤ - 08:38

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

علّق الإتحاد الدولي لكرة القدم أمس الحظر المفروض على برشلونة الإسباني بحرمانه من إجراء انتقالات في الموسم المقبل لمخالفته لوائح متعلّقة بانتقال لاعبين تحت السنّ القانونية.
وذكر الإتحاد الدولي «فيفا» على موقعه الرسمي أنّ «برشلونة تقدّم بطعن لدى لجنة الإستئناف في فيفا، للإستئناف ضدّ العقوبات التي فرضتها عليه لجنته التأديبية لارتكابه انتهاكات لنظام الإنتقالات الدولية وتسجيل لاعبين تقلّ أعمارهم عن 18 سنة. كما طلب النادي منح صفة أثر معلق للطعن الذي تقدّم به».

وتابع الإتحاد الدولي: «في هذا الصدد، أخذ رئيس لجنة الإستئناف لاري موسيندن، في الإعتبار العقوبات المفروضة على النادي وما تنطوي عليه القضية من تعقيدات وموعد انطلاق مرحلة التسجيل المقبلة، 1 تموز 2014، إدراكاً منه أنّ لجنة الإستئناف ليس باستطاعتها اتخاذ قرار بشأن القضية الرئيسة في وقت مبكر بما فيه الكفاية، لكي يتمّ البت في أيّ طعن قد يرفعه النادي ضدّ قرارها إلى محكمة التحكيم الرياضي قبل انطلاق مرحلة التسجيل المقبلة. وبناءً عليه، قرّر رئيس لجنة الإستئناف منحَ صفة أثر معلّق للطعن الذي تقدّم به النادي».

وختم الإتحاد الدولي: «على ضوء ما سبق، فإنّ رئيس لجنة الإستئناف يؤكّد مراعاةَ إجراءات الإستئناف المناسبة والكافية، ما من شأنه أن يحترم كل حقوق النادي».

وكان رئيس برشلونة جوزيب ماريا بارتوميو أشار في فترة سابقة الى أنّ «ناديه هو ضحيةٌ «لظلم خطير» وينوي الإستمرار في عملية الانتقالات على رغم عقوبة الإتحاد الدولي: برنامجنا سيبقى كما هو تماماً، ونحن على وشك التوقيع مع حارس مرمى». وتابع: «إننا مستاؤون. نحن ضحية ظلم كبير. لدينا إثباتات وإشارات تحملنا على الإعتقاد بأنّ هناك مَن يتربّص بنا شراً».

وكان الإتحاد قد قرّر منع النادي الكاتالوني من إجراء انتقالات في صيف 2014 ومطلع 2015، وفرَضَ غرامة مالية عليه قدرها 450 ألف فرنك سويسري (حوالى 500 ألف دولار)، ومبلغ 500 ألف فرنك فرنسي على الإتحاد الإسباني لمخالفته اللوائح أيضاً. لكنّ فيفا منح برشلونة فترة 90 يوماً لتسوية وضع اللاعبين العشرة، فيما قرّر النادي الإسباني استئناف العقوبة.

وأشار فيفا الى «وجود مخالفات خطيرة على أثر التحقيقات التي أجراها على بعض الحالات المتعلقة بلاعبين تحت السنّ سجّلوا في قيود برشلونة رسمياً، وخاضوا مسابقات رسمية في صفوفه بين عامَي 2009 و2013».

وبحسب القوانين، لا يسمح بإتمام أيّ عملية انتقال للاعب تحت الثامنة عشرة من عمره إلّا في حالات ثلاث معينة يمكن أن يحصل فيها بعض الإستثناءات.
 

  • شارك الخبر