hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

اتفاق بين سليمان وسلام على عقد جلسة عادية لمجلس الوزراء

الخميس ١٥ نيسان ٢٠١٤ - 06:25

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

علمت «اللواء» أن اتفاقاً تمّ بين رئيس الجمهورية ميشال سليمان ورئيس مجلس الوزراء تمام سلام على عقد جلسة عادية لمجلس الوزراء عند الرابعة من عصر غد الجمعة في السراي الكبير، بسبب سفر الرئيس سليمان إلى الفاتيكان غداً للمشاركة في إعلان قداسة البابا يوحنا بولس الثاني.
وفهم من هذا الاتفاق أن الجلسة التي ستلي الجمعة ستعقد في بعبدا، من دون أن يعرف ما إذا كان هذا الاتفاق يسري على مداورة جلسات المجلس بين بعبدا والسراي إلى حين انتهاء ولاية الرئيس سليمان في 25 أيار المقبل.
وتضمن جدول أعمال جلسة الجمعة 33 بنداً خلت من أي بند يتعلق بتعيينات، الا أن البارز بينها عرض وزارة العدل إحالة جرائم تفجير إرهابية وجرائم السيّارات المفخخة المكتشفة على المجلس العدلي. ولفتت مصادر وزارية إلى أن وزير الداخلية نهاد المشنوق سيطلع المجلس على موضوع دخول القوى الشرعية إلى قرية الطفيل والمساعدات التي تمّ تقديمها إلى الأهالي بعد معاناة من الحصار.
اما أبرز بنود جدول الأعمال:
- طلب مجلس الإنماء والاعمار الموافقة على اتفاقية قرض للمساهمة في تمويل مشروع توفير مياه الشرب في مدينة زحلة وضواحيها المقدم من الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية وعلى تفويض رئيس المجلس المذكور التوقيع عليها. (وزّع على الوزراء بتاريخ 15/4/2014).
- طلب مجلس الإنماء والاعمار الموافقة على تخصيص جزء من رصيد الهبة المقدمة من الحكومة الصينية والمقبولة بموجب المرسوم رقم 6650 تاريخ 22/10/2011 لتقديم أجهزة كومبيوتر وملحقاتها و10 سيّارات و3 باصات صغيرة لصالح مجلس الإنماء والاعمار.
- مشروع مرسوم يرمي إلى إقرار مبدأ تفرغ رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للزراعات البديلة (ودع على الوزراء بتاريخ 17/4/2014).
- مشروع مرسوم يرمي إلى تعديل نظام المستخدمين والمتعاقدين في المؤسسات العامة التي تتولى إدارة المستشفيات العامة.
- طلب وزارة الداخلية والبلديات الموافقة على تعيين عضو في لجنة التخمين الخاصة بتسوية مخالفات البناء في محافظة لبنان الشمالي.
- عرض وزارة الصحة العامة موضوع استقالة رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة لإدارة مستشفى عبد الله الراسي الحكومي - حلبا.
- مشروع مرسوم يتعلق بتعديل المرسوم رقم 4266 تاريخ 25/10/2000 المتعلق بأصول تطبيق الاتفاقية الموقّعة بين الحكومة اللبنانية ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة - اليونسكو - والعائدة إلى إنشاء مركز دولي لعلوم الانسان في جبيل - لبنان.
- طلب وزارة الخارجية والمغتربين الموافقة على اتفاق إلغاء التأشيرات لحملة الجوازات الدبلوماسية والخاصة وجوازات الخدمة مع جمهورية البرازيل الاتحادية وتفويض الوزير التوقيع عليه. (وزّع على الوزراء بتاريخ 17/4/2014).
- طلب وزير الدولة لشؤون التنمية الإدارية الموافقة على التعديل رقم 2 لاتفاقية التمويل الموقّعة بين مفوضية المجموعة الأوروبية والحكومة اللبنانية المتضمن هبة إضافية لمشروع «تعزيز حقوق الإنسان والديمقراطية في لبنان». (وزع على الوزراء بتاريخ 17/4/2014).
- اقتراح قانون يرمي إلى تعديل المواد 14 و24 و85 و173 من قانون التجارة البرية (وزع على الوزراء بتاريخ 8/4/2014).
- اقتراح قانون يرمي إلى إلغاء الألقاب (وزّع على الوزراء بتاريخ 21/3/2014).
- مشروع قانون يرمي إلى تعديل المادة الرابعة من القانون رقم 157 تاريخ 17/8/2011 المتعلق بإحداث وسام الثقافة والفنون. (وزّع على الوزراء بتاريخ 15/4/2014).
- عرض وزارة العدل موضوع إحالة جرائم تفجير إرهابية وجرائم السيّارات المفخخة المكتشفة على المجلس العدلي.
- عرض وزارة الاقتصاد والتجارة تقرير عن مادة المازوت الأحمر المدعوم.
- طلب وزارة الثقافة المشاركة في كل من المؤتمر العام والمجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم في تونس.
- طلب وزارة الأشغال العامة والنقل الموافقة على سبيل التسوية على مشاركة المديرية العامة للطيران المدني في الاجتماع الخامس لشبكة الاتصالات الجوية الخاصة بمنطقة الشرق الأوسط في القاهرة.
- طلب وزارة الزراعة الموافقة على سفر وفد الى القاهرة - جمهورية مصر العربية لإجراء مباحثات مع المسؤولين المصريين بشأن التبادل الزراعي بين البلدين.
- طلب وزارة الزراعة الموافقة على سفر الوزير مع وفد مرافق الى برلين للمتابعة والاشراف على تنظيم يوم النبيذ اللبناني في برلين.
- الموافقات الاستثنائية في عهد حكومة الرئيس نجيب ميقاتي ابتداء من 22/3/2013 ولغاية تاريخ تشكيل الحكومة في 15/2/2014 (مؤجل من جلسة 16/4/2014).
 

  • شارك الخبر