hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

مركز ACMAS اعلن برنامج المسابقة الدولية في الرياضيات الذهنية ويكرم جورج قرداحي وجورج خباز

الأربعاء ١٥ نيسان ٢٠١٤ - 16:35

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

اعلن المدير العام لمركز ACMAS العالمي الدكتور هادي حمزة، خلال مؤتمر صحافي في نقابة الصحافة، برنامج المسابقة الدولية في الرياضيات الذهنية التي تنظمها ACMAS باشراف المنظمة اليابانية ISDF والمنظمة العالمية التايوانية PANA، في حضور وفد من اليابان مختص بعلوم الرياضيات الذهنية في قصر المؤتمرات في الاونيسكو الساعة الحادية عشرة قبل ظهر الاحد المقبل، سيتم خلال الاحتفال تكريم الاعلامي جورج قرداحي والفنان جورج خباز "لابداعهما وتألقهما".

وسيقام الاحتفال برعاية نائبة رئيس مؤسسة الوليد بن طلال الانسانية السيدة ليلى الصلح حمادة تحت شعار "أحضره طفلا وخذه عبقريا".

افتتح المؤتمر بالنشيد الوطني ، ثم القى فؤاد الحركة كلمة نقيب الصحافة محمد البعلبكي مرحبا ومشيرا الى ان "هذا الحدث الدولي يقام للمرة الاولى في لبنان"، وتحدث عن اهميته.

وألقى الدكتور حمزة كلمة قال فيها: "ان الحدث نهار الاحد هو مسابقة دولية ل 500 تلميذ متفوق ومبدع من اصل عشرات الالاف من التلاميذ يتبارون لانجاز 200 عملية حسابية خلال 20 دقيقة، بينما عادة اقرانهم وفي صفوفهم المدرسية يحتاجون في كل العملية الحسابية من النوع نفسه الى 3 دقائق لكل واحدة".

اضاف:" ان هذا الابداع في العمليات الحسابية والرياضيات الذهنية يفيد ايضا التلاميذ في تقوية التحليل والتركيز والذاكرة لديهم بشكل كبير لان برنامج ACMAS يعمل على تقوية شقي الدماغ الايمن والايسر في آن. وبما ان الابداع لا ينحصر في ACMAS، أحببنا هذا العام ان نكرم مبدعين من لبنان: الاعلامي جورج قرداحي والمبدع جورج خباز".

واشار الى "مشاركة وفود من: لبنان، فلسطين، تركيا، جنوب افريقيا، مصر، البحرين، دبي، ابو ظبي، الاردن، السعودية، العراق واليابان".

ثم تلا برنامج الاحتفال في قصر الاونيسكو الاحد المقبل والذي يتضمن كلمات ونشاطات عدة، وسيتولى 100 مدرس تصحيح المسابقة الحسابية الذهنية. 

  • شارك الخبر