hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

عائلات العزم المنتجة احتفلت بتخريج 80 طالبة

الأربعاء ١٥ نيسان ٢٠١٤ - 14:59

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

احتفلت "عائلات العزم المنتجة" بتخريج دفعة جديدة من طالباتها اللواتي بلغ عددهن 80 طالبة، شاركن في دورات فنون الماكياج، تزيين الشعر وتنسيق الحجاب، وذلك في قاعة الفيحاء في طرابلس، في حضور ندى ميقاتي ممثلة الرئيس نجيب ميقاتي، وحشد من السيدات المدعوات وأهالي الطالبات.

النشيد الوطني ونشيد العزم افتتاحا، ثم ألقت هدى عكاري كلمة ترحيبية، أعقبتها مسؤولة "علائلات العزم المنتجة" هدى بارودي التي تحدثت مشيرة إلى أهمية الدور الذي يضطلع به الرئيس ميقاتي وجمعية العزم والسعادة، لتمكين المرأة في مختلف المجالات.

ولفتت الى أن "عائلات العزم المنتجة" لعبت دورا بارزا على صعيد العمل الاجتماعي، ونظمت العديد من النشاطات والفعاليات، إضافة الى الدورات المتخصصة للسيدات، لا سيما ربات المنازل اللواتي يعانين ظروفا اقتصادية صعبة.

وتنوعت هذه الدورات لتشمل العديد من المجالات المهنية، مثل: استخدامات الكومبيوتر، الطبخ، التدبير المنزلي، تزيين الشكوكولا، صناعة الحلويات، إضافة الى الخياطة، فن التجميل، العناية بالبشرة، تزيين الحجاب وتنسيق الزهور.

وبعد كلمة الخريجات التي ألقتها الطالبة قمر محيش، كانت كلمة لميقاتي أكدت خلالها على أهمية دور المرأة على مستوى الأسرة والمجتمع والوطن.

وقالت: "ان حفل التخريج الذي نشهده اليوم هو حصيلة الإستراتيجية التي وضعتها جمعية العزم والسعادة الاجتماعية منذ انطلاقتها، والتي تهدف الى رفع شأن المرأة، وتمكينها لتصبح أكثر فاعلية وتأثيرا في الأسرة والمجتمع، وإتاحة الظروف لها للحصول على فرص عمل أفضل، عبر الإعداد والتدريب المهني المستمر، لتنمية مهاراتها بشكل يؤهلها لإنتاج ذي مردود اقتصادي."

وختمت: "ان المرأة لم تعد فقط مكونا أساسيا في المجتمع أو نصفه، بل باتت القصة كلها.

وفي الختام تم توزيع الشهادات على الطالبات والتقاط الصور التذكارية. 

  • شارك الخبر