hit counter script

أخبار محليّة

سلام: لاختيار الرئيس الأصلح للبنان

الأربعاء ١٥ نيسان ٢٠١٤ - 14:25

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 أشاد رئيس مجلس الوزراء تمام سلام، في تصريح، ب"مجريات جلسة مجلس النواب"، ووصفها بانها "تعبير عن الديموقراطية اللبنانية، بغض النظر عن النتيجة التي انتهت اليها".

وقال: "ان جلسة مجلس النواب جاءت في سياق التوافق السياسي الذي ساد البلاد منذ تأليف الحكومة، وفي ظل المناخات الايجابية التي وعدت الحكومة في بيانها الوزاري بتوفيرها لاجراء الانتخابات الرئاسية".

ورأى ان "اجواء الأمن والاستقرار التي نجحت حكومة المصلحة الوطنية في تثبيتها في البلاد بمساعدة جميع القوى السياسية، سمحت باجراء هذه العملية الديموقراطية التي هي في صلب ممارساتنا الدستورية وحياتنا البرلمانية"، متمنيا "استمرار هذه الاجواء الايجابية"، آملا في أن "ينجح مجلس النواب في اختيار الرئيس الأصلح للبنان ضمن المهلة الدستورية".

وكان الرئيس سلام استقبل في السراي الحكومي النائب العام البطريركي المطران سمير مظلوم، في حضور الوزير السابق فريد هيكل الخازن.

مظلوم
وبعد اللقاء قال المطران مظلوم: "زيارتنا الى الرئيس تمام سلام، لدعوته الى مؤتمر سيعقد في 12 و 13 من الشهر المقبل، حول المذكرة الوطنية التي صدرت عن البطريكية المارونية، وتمنينا عليه حضور هذا المؤتمر"، آملا ان "تصل جلسة مجلس النواب لانتخاب رئيس للجمهورية الى نتيجة مرضية لجميع اللبنانيين".

كما استقبل الرئيس سلام وفدا من لجنة الصداقة اللبنانية الفرنسية في البرلمان الفرنسي برئاسة هنري جبرايل.
 

  • شارك الخبر