hit counter script

أخبار محليّة

شمعون استبعد الاتفاق على عون كاسم توافقي في الدورات اللاحقة

الأربعاء ١٥ نيسان ٢٠١٤ - 11:03

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

- أكد رئيس حزب الوطنيين الأحرار النائب دوري شمعون في حديث الى اذاعة "الفجر" أنه "سيسير في دعم رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع في جلسة انتخاب رئيس الجمهورية التزاما بقرار قوى 14 آذار"، آملا أن "يحظى بأغلبية الأصوات".

وتمنى شمعون أن "تسير جلسات الانتخاب بطريقة طبيعية"، آملا "الاتفاق على اسم مرشح ضمن المهل والمواعيد الدستورية"، معتبرا أنه "من الصعب إيجاد اسم "توافقي"، وآسفا "لكون طرح اسم توافقي يعني تقديم تنازلات".

وقال: "أن أي رئيس توافقي لن يستطيع التصرف بحرية، ولن يضمن السير في السياسة الوطنية للبنان".

وعن إمكان حصد الأسماء القوية أكثرية الأصوات، قال شمعون: "الله يهون. وفي السياسة عجائب أحيانا".

واستبعد شمعون "الاتفاق على رئيس تكتل التغيير والإصلاح النائب العماد ميشال عون كـ"اسم توافقي" في الدورات اللاحقة"، داعيا إلى "انتظار مسار الجلسات في مجلس النواب"، كتوقعا "ان تبقى قوى 14 آذار موحدة في موقفها في الدورات اللاحقة كما كانت في الجلسة الأولى".

وشدد على "ضرورة انتخاب رئيس جديد للبنان من دون تدخلات خارجية"، مؤكدا "أن 14 آذار لا تنتظر إشارات من الخارج كما يسوق البعض"، معربا "عن خوفه من الفراغ في سدة الرئاسة الأولى"، ومشيرا إلى أن "فقدان النصاب أو عدم حصول أي مرشح على أغلبية الأصوات يعني "أننا كنواب لم نفعل شيئا"، مؤكدا أن "المطلوب هو إتمام الاستحقاق الرئاسي في مواعيده الدستورية حتى الوصول إلى المرحلة الثانية وهي إجراء الانتخابات النيابية".
 

  • شارك الخبر