hit counter script

أخبار رياضية

فيفا: ملعب المباراة الافتتاحية لمونديال البرازيل سيكون جاهزًا في اللحظات الأخيرة

الأربعاء ١٥ نيسان ٢٠١٤ - 09:49

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أكد الأمين العام للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” جيروم فالكه اليوم أن ملعب كورينثيانز، الذي يستضيف مباراة البرازيل وكرواتيا في افتتاح المونديال في 12 من يونيو المقبل سيكون جاهزا “في اللحظات الأخيرة”.
وقال فالكه، في مؤتمر صحفي عقب تفقد الملعب الذي تم الانتهاء من 98% من أعمال انشائه، “لا يمكن اهدار دقيقة واحدة اخرى” في تشييد البنية التحتية اللازمة لاستضافة البطولة.
وأكد على أن تخلف أعمال انشاء مقار مونديال البرازيل عن الجدول الزمني المحدد “لا يمكن مقارنته” بالتأخير الذي حدث قبل انطلاق النسخة الماضية من البطولة الأهم في عالم كرة القدم، والتي أقيمت في جنوب أفريقيا.
وأوضح “شهدت (استعدادات) مونديال جنوب أفريقيا تأخيرا كبيرا، ولكن مونديال البرازيل حالة مختلفة”.
كما أعلن استضافة الملعب مباراة كورينثيانز وفيجيرنسي في الدوري البرازيلي يوم 17 أو 18 من الشهر المقبل، في اختبار قبل استضافة المونديال.
وقالت نائبة عمدة ساو باولو، ومنسقة اللجنة البلدية للمونديال ناديا كامبياو إن وزير الرياضة البرازيلي ألدو ريبيلو قرر خلال اجتماع عقد قبل زيارة فالكه عزمه السماح لـ50 ألف مشجع فقط لحضور المباراة، في حين تبلغ سعته الكلية 68 ألف مقعد، 20 ألف منها مؤقتة تزال بعد المونديال.
وأشارت إلى أن نادي كورينثيانز أعد برنامجا اعتبارا من الشهر المقبل لاختبار الملعب مع زيادة تدريجية في عدد المشاهدين حتى يصل إلى 50 ألفا في مباراته أمام فيجيرنسي في الدوري المحلي.
ومن جانبه، أكد اللاعب السابق، والعضو باللجنة المحلية المنظمة للمونديال، البرازيلي رونالدو أنه “سعيد للغاية برؤية هذا الملعب”.
واستمرت جولة فالكه والسلطات المحلية في الملعب عشر دقائق، تفقدوا خلالها حالة العشب وأعمال الانشاءات الجارية.
ومن المقرر أن يتفقد فالكه في وقت لاحق اليوم ملعب كوريتبا قبل أن يتوجه إلى كيابا، حيث يتفقد غدا ملعب بانتانال، قبل أن ينهي جولته بتفقد ملعب فورتاليزا، الذي يقام فيه “مهرجان الفيفا للمشجعين”، وهو حدث ينظمه الاتحاد لاتاحة الفرصة أمام عشاق كرة القدم لمشاهدة مباريات المونديال في جو رياضي بدلا من متابعتها في المنزل.
ومن المقرر أن يختتم فالكه الجمعة المقبل زيارته الجديدة التي يقوم بها إلى البرازيل في ريو دي جانيرو، حيث يلتقي بأعضاء اللجنة المنظمة المحلية، ويعقد مؤتمرا صحفيا.
وخاض فريق كورينثيانز أول تدريب له بالملعب الجديد في 13 من الشهر الماضي، ولكن دون السماح للجماهير بحضوره لأسباب تتعلق بالسلامة.

  • شارك الخبر