hit counter script

أخبار اقتصادية ومالية

اطلاق البطاقة الغذائية المؤقتة من طرابلس

الثلاثاء ١٥ نيسان ٢٠١٤ - 13:38

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

اعلن وزير الشؤون الإجتماعية عن اطلاق البطاقة الغذائية المؤقتة الصادرة عن "البرنامج الوطني لدعم الأسر الأكثر فقرا"، إنطلاقا من طرابلس ومن منطقة باب التبانة وجبل محسن تحديدا ومنها الى كل لبنان، تمنح هذه الخدمة الى العائلات اللبنانية المستفيدة من البرنامج الوطني لدعم الأسر الأكثر فقرا والتي حصلت على أدنى مستويات التصنيف من قبل البرنامج.

تقدم هذه الخدمة المؤقتة الى الأسر اللبنانية المستفيدة ما قيمته 30 دولار شهريا للفرد الواحد على الا تتجاوز القيمة الإجمالية 150 دولار شهريا للأسرة الواحدة. ويتم الاستفادة منها عبر بطاقة ممغنطة مسبقة الدفع صادرة عن البرنامج وتستعمل حصرا لشراء المواد الغذائية في المحلات المحددة سلفا والتي يبلغ عددها 270 محلا موزعة في كافة المناطق اللبنانية. تمكن البطاقة الغذائية المؤقتة الأسر المصنفة من شراء مواد غذائية حصرا من المحلات الآنفة الذكر.

يتشارك في توفير الخدمة الجديدة الى جانب وزارة الشؤون الإجتماعية، البنك الدولي والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين UNHCR، وبرنامج الغذاء العالمي WFP، إضافة الى عدد من المساهمين الذين أبدوا اهتماما بدعم هذه الخدمة تجاوبا مع مؤتمر المانحين الذي دعا اليه البنك الدولي برعاية وزير الشؤون الإجتماعية.

سيتم توزيع البطاقة الغذائية المؤقتة للعائلات المستحقة بدءا من شهر حزيران القادم عبر مراكز وزارة الشؤون الاجتماعية/البرنامج الوطني لدعم الاسر الاكثر فقرا.

يستمر البرنامج في تقديم الخدمات الصحية والتعليمية الى المستفيدين كافة كذلك في استقبال الطلبات الجديدة من الاسر اللبنانية في مراكز الوزارة العاملة كافة.
 

  • شارك الخبر