hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

هويدا الترك وقعت كتابها السياسة الضريبية في لبنان

الثلاثاء ١٥ نيسان ٢٠١٤ - 08:13

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 وقعت قائمقام جزين الدكتورة هويدا الترك كتابها"السياسة الضريبية في لبنان وآثارها الاقتصادية والمالية والاجتماعية" في قاعة قصر الاونيسكو برعاية رئيس المجلس النيابي نبيه بري ممثلا بوزير الاشغال العامة والنقل غازي زعيتر،وفي حضور رئيس الجامعة اللبنانية الدكتور عدنان السيد حسين،ممثل قائد الجيش العميد علي حمود،ممثل المدير العام لقوى الامن الداخلي المقدم عاصم حمادة ،ممثل المدير العام للامن العام المقدم محمد طليس ،وشخصيات سياسية ودينية وثقافية ونقابية.

والقت الدكتورة الترك كلمة رحبت فيها بالحضور واكدت "ان الكتاب يحيط بمجمل العملية الضريبية منذ استقلال الدولة اللبنانية في العام 1943 وما يرتبط بها من عوامل وأبعاد اقتصادية واجتماعية".

وقالت :"نحن بحاجة لسياسة ضريبية تزيد فرص النمو والاستثمار وتراعي الوضع المعيشي للطبقات الفقيرة لاسيما وان 40 بالمئة من اللبنانيين هم تحت خط الفقر .ويتوقع ان ينحدر حوالي 170 الف مواطن لبناني الى ما دون خط الفقر ونسبة السكان الذين يعانون فقرا مدقعا تقدر بنحو 8 بالمئة من اجمالي عدد المقيمين في البلاد".

اضافت :"بات من الضروري البحث عن مصادر اخرى لتعزيز الايرادات" . وعددت عشر انواع من الضرائب التي يمكن ان تؤمن المصادر التي تعزز الايرادات.

وختمت :"ان الاقتصاد اللبناني يتأرجح على رأس المخرز ، وخشيتنا كأكاديميين من الانكماش والركود الذي يهوي بالاقتصاد نحو غياهب لا يمكن حصر نتائجها" . 

  • شارك الخبر