hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

إصدار أحدث نسخة عربية مترجمة من معايير المحاسبة الدولية في القطاع العام

الإثنين ١٥ نيسان ٢٠١٤ - 18:26

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 أعلنت "جمعية المجمع العربي للمحاسبين القانونيين" في الأردن، التي يرأسها الدكتور طلال أبوغزالة، أنها أصدرت أحدث نسخة عربية مترجمة من معايير المحاسبة الدولية في القطاع العام للعام 2013، بعد التعديلات التي قام بها مجلس معايير المحاسبة الدولية في القطاع العام (IPSASB).

وتتضمن النسخة الفصول 1-4 من إطار المفاهيم الخاص بإعداد التقارير المالية ذات الغرض العام حسب منشآت القطاع العام، والتي تم إصدارها في كانون الثاني 2013. ويتضمن دليل 2013 كذلك قائمة محدثة بمعايير المحاسبة الدولية في القطاع العام التي تطبق على البيانات المالية السنوية التي تغطي الفترات التي تبدأ في 1 كانون الثاني 2013 أو بعد ذلك، وقائمة بمعايير المحاسبة الدولية في القطاع العام التي تطبق على البيانات المالية السنوية التي تغطي الفترات التي تبدأ في 1 كانون الثاني 2014 أو بعد ذلك.

وقد تم وضع المعايير والبيانات في كل من الدليلين من قبل مجلس معايير المحاسبة الدولية في القطاع العام على التوالي. ويسهم الاتحاد الدولي للمحاسبين في تيسير الهياكل والعمليات التي تدعم عمليات هذين المجلسين المستقلين في وضع المعايير، بما في ذلك نشر الأدلة.

وختمت الجمعية بالإشارة إلى أنها "تسعى دوما لتطوير علوم المحاسبة والإدارة وما يتصل بها ويتفرع عنها من مبادئ تطبق على كل أو بعض الخدمات المهنية، وتسعى أيضا لتطوير مستوى الكفاءة والممارسة والسلوك الى أعلى المستويات المهنية من خلال اهتمامها بالإصدارات المحاسبية ومتابعة كل جديد وحديث في مهنتي المحاسبة والتدقيق".

  • شارك الخبر