hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

الطوائف المسيحية في صور أحيت اثنين الباعوث والعظات دعت الى الصلاة من اجل السلام والمحبة

الإثنين ١٥ نيسان ٢٠١٤ - 17:01

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 أحيت الطوائف المسيحية اثنين الباعوث، في صور بعدد من القداديس، ففي كنيسة سيدة البحار ترأس رئيس اساقفة صور للموارنة المطران شكرالله نبيل الحاج قداسا احتفاليا للمناسبة، عاونه المونسنيور شربل عبدالله، في حضور جمع غفير من ابناء الطائفة.

وبعد الانجيل المقدس والذبيحة الالهية، القى المطران الحاج عظة تناول فيها قيامة السيد المسيح، وقال: "لهذا العيد معان رمزية عميقة، حيث ان يسوع قام وانبعث من القبر اي قام من الموت في اليوم الثالث، وعندما ظهر لحاملات الطيب اللواتي أتين ليطيبن جسده وعاين قيامته، عندها ارسلهن لكي يخبرن التلاميذ بأن يسوع إنبعث من القبر أي قام من بين الأموات"، مشيرا الى ان "الباعوث هي البشارة".

وأمل "عيش هذا العيد من خلال أفعالنا والذهاب كبشر إلى العالم للتبشير بقيامة المسيح الذي صلب وقام من أجلنا".

اما في كاتدرائية القديس توما فترأس المتروبوليت جورج بقعوني قداس اثنين الفصح، شاركه المطران يوحنا حداد وعاونهما الايكونموس بشارة كتورة، في حضور حشد كبير من ابناء الرعية.

وبعد الانجيل المقدس والذبيحية الالهية، القى بقعوني عظة تناول فيها معان العيد، مشيرا الى ان "يسوع بعث وانتصر على الموت وقام من القبر ليبشر العالم بالقيامة، فعليناان نعيش مع يسوع في عملنا وفي حياتنا وصلاتنا، وفي بيوتنا، وان نصلي مع يسوع من اجل السلام والمحبة التي سار عليها".

كما تقبل المطرانان الحاج وبقعوني التهاني بالاعياد.
 

  • شارك الخبر