hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

ريفي جال على المرجعيات الروحية المسيحية في الشمال: طرابلس اغلقت صفحة العنف

الإثنين ١٥ نيسان ٢٠١٤ - 16:51

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

جال وزير العدل اللواء أشرف ريفي على المرجعيات الروحية المسيحية في الشمال لتقديم التهاني بعيد الفصح المجيد. بداية زار مقر مطرانية الروم الأرثوذكس في طرابلس حيث استقبله راعي أبرشية طرابلس والكورة وتوابعهما للروم الأرثوذكس المطران أفرام كرياكوس في حضور فاعليات شمالية وعدد من كهنة الرعية.

ولفت ريفي الى ان "طرابلس قطعت قطوعا صعبا جدا وأنهت مسلسل العنف”، مضيفا: “سنباشر فورا بمرحلة التعويضات على المتضررين والعمل على خطة نهوض إقتصادي".

وتابع: "علينا القيام بخطوات عملانية للتحضير لخارطة الطريق بعنوان كيف ننهض بالمدينة إقتصاديا، وأبشر جميع الطرابلسيين بأننا لن نعود الى الوراء وستبقى الصورة جامعة لكل الأديان والطوائف وخاصة إخواننا العلويين، فهذا البلد بلدهم أيضا، ويجب أن تكون الصورة جامعة وستبقى كما تربينا عليها وكما يجب أن نتركها لأطفالنا وأولادنا".

واعلن ان الرئيس "سعد الحريري أكد أنه سيمول المشروع بالنسبة الى شارع سوريا، فبدل أن يكون شارعا للتحارب والتقاصف سيحول الى شارع للالتقاء والعيش المشترك كما فعل الرئيس الشهيد رفيق الحريري الذي حول "سوليدير" من خط تماس يتقاتل فيه ابناء بيروت الى مكان للتلاقي، كذلك سيحول الرئيس سعد الحريري شارع سوريا من مكان للتقاتل الى مكان للالتقاء والعيش الكريم والمشترك".

ثم انتقل ريفي الى مطرانية الروم الملكيين الكاثوليك في النخلة – ضهر العين -الكورة حيث استقبله راعي الابرشية المطران ادوار ضاهر في حضور فاعليات وكهنة الرعية. بعد ذلك انتقل وزير العدل الى دار مطرانية الموارنة في طرابلس حيث استقبله راعي الابرشية المطران جورج بو جودة وعدد من كهنة الرعية.

  • شارك الخبر