hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

ميقاتي: لانتخاب رئيس يدرك تماما معنى رسالة لبنان ومفهوم الوفاق والمحبة

الأحد ١٥ نيسان ٢٠١٤ - 14:36

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 زار الرئيس نجيب ميقاتي البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي في بكركي، بعد ظهر اليوم، وقدم اليه التهاني في مناسبة عيد الفصح.

بعد الزيارة تقدم ميقاتي بالتهنئة من "جميع المسيحيين بمناسبة عيد الفصح المجيد" متمنيا "أن تحمل الايام المقبلة للبنان واللبنانيين الخير والسلام". كما تمنى حلول السلام في الشرق الاوسط والعالم.

واشار الى ان "البحث مع صاحب الغبطة تناول التطورات الراهنة وفي مقدمهاانتخاب رئيس جديد للجمهورية". وقال: "كان البحث متفقا مع صاحب الغبطة على ضرورة اجراء الانتخابات في موعدها الدستوري وان يقوم النواب اللبنانيون بواجباتهم الدستورية، كذلك توافقنا على اهمية انتخاب رئيس يدرك تماما معنى رسالة لبنان ومفهوم الوفاق والمحبة بين اللبنانيين وبناء الدولة القوية لجميع أبنائها".

أضاف: "وفي هذه المناسبة اتمنى ان يسود الوفاق بين جميع اللبنانيين لنحافظ معا على مفهوم لبنان الرسالة الذي تحدث عنه البابا الراحل يوحنا بولس الثاني الذي سيحتفل بقداسته يوم الاحد المقبل، والذي خص وطننا بزيارة تاريخية قبل اعوام".

وكان الرئيس ميقاتي جال اليوم على القيادات الروحية في طرابلس مهنئا بالفصح، فزار كلا من راعي ابرشية طرابلس المارونية المطران جورج بو جودة، متروبوليت طرابلس والكورة وتوابعها للروم الارثوذكس المطران افرام كرياكوس وراعي ابرشية طرابلس وتوابعها للروم الملكيين الكاثوليك المطران جاورجيوس ضاهر.

واتصل ميقاتي برئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان مهنئا. كما اتصل للتهنئة بكل من الرئيس امين الجميل، الرئيس اميل لحود، بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس يوحنا اليازجي، بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك غريغوريوس الثالث لحام، نائب رئيس مجلس النواب فريد مكاري، نائب رئيس مجلس الوزراء سمير مقبل، النواب السابقين لرؤساء الحكومة ميشال المر، عصام فارس والياس المر وعدد من القيادات اللبنانية. 

  • شارك الخبر