hit counter script

أخبار اقتصادية ومالية

تويوتا تعتزم إنتاج "سيارات هجين" في الصين

الأحد ١٥ نيسان ٢٠١٤ - 13:32

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

تعتزم "تويوتا موتور" إنتاج وبيع نسخ هجين من سيارتيها كورولا وليفين في الصين العام المقبل، مع تزويد الطرازين بمكونات محلية الصنع، في محاولة لها لتصنيع سيارات هجين تعمل بالبنزين والكهرباء خارج اليابان.

وتأتي خطط تويوتا وسط جهود من شركات أجنبية ومحلية لبدء بيع السيارات الهجين في الصين، أكبر سوق للسيارات في العالم، التي تبدي ترحيبا بهذا النوع من السيارات، ضمن مساعيها لخفض التلوث والحد من الاعتماد على الوقود الأحفوري.

وتنتج تويوتا، وهي شركة رائدة في السيارات الهجين، طرازيها الهجين بريوس وكامري في الصين، لكنها تستورد مكونات مهمة مما يؤدي إلى صعوبة الإنتاج بأحجام كبيرة بسبب رسوم الاستيراد المرتفعة.

وقال نائب الرئيس التنفيذي لتويوتا، ياسوموري إيهارا، خلال معرض الصين للسيارات في بكين، الأحد، إن الطرازين الهجين من كورولا وليفين سيزودان في 2015 ببطاريات ومكونات أخرى مصنعة في الصين.

وأضاف إيهارا، الذي يشرف على أنشطة تويوتا في الأسواق الناشئة، أن أكبر شركة لصناعة السيارات في العالم تطمح إلى مضاعفة مبيعاتها في الصين إلى حوالي مليوني سيارة سنويا، لكنه لم يذكر موعدا لتحقيق الهدف.

وقال إن تويوتا، المتأخرة عن منافسين مثل فولكس فاغن وجنرال موتورز وهيونداي ونيسان موتور في الصين، تريد أن تصبح ثالث أكبر شركة سيارات هناك من حيث المبيعات وأن تتخطى نيسان في المستقبل.

وبغية تحقيق ذلك قال إن تويوتا ستطرح 15 طرازا في الصين بنهاية 2017. وتسهم الصين حاليا بنحو 10 بالمائة من المبيعات العالمية.

"سكاي نيوز" 

  • شارك الخبر