hit counter script

أخبار محليّة

الجوزو: نشفق على أي رئيس سيأتي لأن الإصلاح يكاد يكون مستحيلا

الأحد ١٥ نيسان ٢٠١٤ - 11:20

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 سأل مفتي جبل لبنان الشيخ محمد علي الجوزو في تصريح اليوم: "هل يستطيع الرئيس الجديد ان يغير الأوضاع السيئة في الادارة، وهل يمكنه ان يقضي على الفساد المستشري الذي يكاد يقضي على مقومات الدولة؟ من يحكم لبنان الآن وهل هناك دولة لها هيبتها وتأثيرها ووجودها الفعلي على الساحة السياسية؟ هل الشكوى من الرئيس أو من القضاء أو الجيش أو رجال الاقتصاد أو الحكومة؟ وهل اذا تغير الرئيس تغيرت أوضاع الدولة المهترئة؟"

وقال: "القضية ليست في تغيير الرئيس، القضية أعمق من ذلك بكثير، فالفساد المستشري في الدولة سببه ان هناك من قضى على مقومات الدولة وعطل دورها في جميع المجالات. صحيح ان الانتخابات الرئاسية آتية وأن لا بد من اختيار الرئيس ولكن المعادلات السياسية على الارض تقول ان من الصعب اختيار رئيس تتوفر فيه الشروط لإنقاذ البلد مما يتخبط به، لان هناك من يعطل أسباب النجاح في ادارة الدولة".

وتابع: "لا شك في ان الرئيس سليمان من خيرة الرجال الأوادم ولكنهم لم يمكنوه من حكم البلاد. هناك فساد وانحراف وتحلل في جميع المؤسسات الرسمية من دون استثناء لان بعض الناس سعوا الى ذلك ونجحوا فانعكست أخلاقياتهم وانحرافاتهم وسيئاتهم على شؤون الدولة جميعها، وكل رئيس سيأتي سيصادف نفس العقبات التي تعطل الحياة السياسية".


وختم: "نحن نشفق على أي رئيس جديد سيأتي عبر الانتخابات الرئاسية، لان إصلاح ما أفسده هؤلاء أصبح صعبا ويكاد يكون مستحيلا. أيا كان الرئيس، المسؤولية مسؤولية كبرى ولا بد من ان يكون الاختيار على أسس من النزاهة والشفافية لكي تكون القيادة في يد أمينة وقوية".
 

  • شارك الخبر