hit counter script

أخبار محليّة

قداديس في كنائس النبطية لمناسبة الفصح وجابر هنأ بالعيد

الأحد ١٥ نيسان ٢٠١٤ - 11:14

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

عمت القداديس مختلف الكنائس والاديرة في مدينة النبطية ومنطقتها، لمناسبة عيد الفصح المجيد لدى الطوائف المسيحية، ففي دير مار انطونيوس في النبطية ترأس رئيس الدير الاب فرنسيس عساف قداس الفصح في كنيسة الدير، بحضور حشد من ابناء الرعية والمؤمنين والمؤمنات.

والقى الاب عساف عظة، اعتبر فيها ان "عيد الفصح هو عيد العبور الى الحياة، عيد القيامة وقام حقا قام من بين الاموات، عيد الفصح هو عيد الرجاء بالقيامة والمجد".

وامل "عبور بلادنا من الحرب والظلام الى السلام والنور"، مشددا على "العيش المشترك في منطقة النبطية، وهو علامة سلام ورسالة لباقي المناطق اللبنانية، كي تتمسك بالعيش المشترك والوحدة الوطنية، لانه لا خلاص للبنانيين الا بوحدتهم والتفافهم حول دولتهم ومؤسساتها، وفي الطليعة الجيش اللبناني الذي يقدم الشهداء من اجل لبنان كل لبنان".

كنيسة السيدة

وترأس الخوري نقولا درويش قداس الفصح في كنيسة السيدة النبطية، بحضور حشد من المؤمنين وراهبات النبطية ومختار حي المسيحيين راشد متى، مشددا على هذه المناسبة العظيمة "التي تجمع في هذا العيد لنلتقي على محبة الوطن ونمد ايدينا الى بعضنا البعض من اجل حماية لبنان من كل الاخطار" .

كنيسة الكفور

وترأس الاب يوسف سمعان قداس عيد الفصح في كنيسة الكفور، بحضور حشد من المؤمنين والمؤمنات، والقى عظة شدد فيها على "محبة الاخر ومحبة الوطن والذود دفاعا عنه كما يؤدي الجيش اللبناني دورا وطنيا رائعا، نفتخر ونعتز به، لانه يساهم في حفظ الوطن واستقراره" .

كنيسة بفروة

وتراس الاب نعمة الله ميلان قداس الفصح في كنيسة بفروة، هنأ خلاله ابناء البلدة واللبنانيين بالعيد.

وجال صباح اليوم وفد من مكتب النائب ياسين جابر على الفاعليات المسيحية في النبطية مقدما التهاني لمناسبة عيد الفصح، وترأس الوفد المحامي جهاد جابر وضم رؤساء بلديات ومخاتير ووفدا شعبيا من مدينة النبطية، زار دير مار انطونيوس في النبطية، والتقى رئيس الدير الاب فرنسيس عساف وقدم له التهاني ولابناء الرعية بالعيد باسم النائب جابر، وشملت الزيارة صالون كنيسة النبطية حيث قدم الوفد التهاني باسم النائب جابر للاب نقولا درويش ولمختار حي المسيحيين في النبطية راشد متى، انتقل الوفد بعدها الى ثانوية السيدة للراهبات الانطونيات حيث قدم تهاني النائب جابر لرئيسة الثانوية الاخت لوسي عاقلة ولراهبات الثانوية.

وهنأ النائب جابر في تصريح له اللبنانيين والمسيحيين بعيد الفصح المجيد املا ان "يتوحد اللبنانيون في كل المناسبات الدينية والوطنية، كما توحد المسيحيون في عيد الفصح اليوم، والتقوا على محبة الله والوطن"، مؤكدين الاصرار كما كل اللبنانيين على مواجهة كل التحديات والمخاطر والالتفاف حول الدولة، وفي الطليعة الجيش اللبناني الذي يسهر على حماية الوطن في هذا العيد وفي كل عيد، وهو أضحى اليوم عيدا لدى اللبنانيين للانجازات التي يحققها يوميا في التصدي للارهاب والقاء القبض على كل المخلين بالامن، من خلال نجاحه في تنفيذ الخطة الامنية الواعية والواعدة في الشمال والبقاع.

وزار رئيس جمعية تجار محافظة النبطية وسيم بدر الدين واعضاء الجمعية الاب عساف وكنيسة النبطية وراهبات المدينة مهنئين بالعيد، كما قام وفد من حركة امل بجولة على الفاعليات المسيحية في النبطية مهنئا بالعيد وناقلا تهاني الرئيس نبيه بري لكل من الاب عساف وراهبات النبطية ورعية كنيسة النبطية في حي المسيحيين.
 

  • شارك الخبر