hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

"المستقبل" عن مصادر: النصاب سيتأمن في جلسة الاربعاء لكن من دون انتخاب رئيس

الأحد ١٥ نيسان ٢٠١٤ - 06:53

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

كتبت صحيفة "المستقبل" ان الانطباع لدى أوساط سياسية بارزة أنّ "النصاب سيتوافر في الدورة الأولى في جلسة الأربعاء المقبل للمجلس النيابي لانتخاب رئيس للجمهورية، لكن من الصعب حصول انتخاب، وقد يعمد رئيس المجلس النيابي نبيه بري إلى عقد دورة ثانية في اليوم نفسه، ولا شيء يمنع ذلك".
وتابعت الأوساط أنّه "من المؤكد وجود مرشح لـ14 آذار قبل جلسة الاربعاء. والتطورات ستحكم هذا الموقف. الآن لا قرار. فإذا قدم رئيس حزب الكتائب أمين الجميل ترشيحه سيكون الموقف شيئاً، وإذا لم يقدم ترشيحه فسيكون الموقف شيئاً آخر، وفي هذه الحال سيكون هناك دعم كامل لترشيح رئيس حزب "القوّات اللبنانية" سمير جعجع".
واوضحت انه "من أهداف الجلسة إرسال رسالة إلى البطريرك الماروني بشارة بطرس الراعي للقول إنّ رئيس المجلس قام بواجبه كاملاً. وما يتوقع حصوله الأربعاء هو انّ الجلسة ستفتتح أولاً في دورة أولى حيث تحرز نصاباً أكثر من الثلثين، لكن أي مرشح من المرشحين لن يتمكن من الحصول على ثلثي الأصوات وهو أمر واضح وفق أوساط أخرى، بحيث أن لا تفاهم على الموضوع، لكن الرئيس بري سيفتتح دورة ثانية، إلاّ أنّه وبينما يقفل الدورة الأولى ويفتتح الثانية، سيطير النصاب. ويتوقع في حال عمد بري إلى تحديد جلسات أخرى ان لا يتأمّن النصاب بما في ذلك حتى 25 آيار المقبل. ان هناك أجواء مفادها انه بعد مرور تاريخ 25 أيار بشهرين تقريباً ستتبلور شخصية ما يتم التفاهم حولها وتحظى بقبول خارجي على مختلف المستويات. وبعد مرور هذا التاريخ يمكن ان يتم الانتخاب من دون تعديل الدستور".

  • شارك الخبر