hit counter script

أخبار محليّة

ضاهر ترأس صلاتي تقديس النور والغروب وقداس السبت العظيم في البترون

السبت ١٥ نيسان ٢٠١٤ - 21:52

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

ترأس راعي أبرشية طرابلس وسائر الشمال للروم الملكيين الكاثوليك المطران إدوار ضاهر، صلاة تقديس النور وصلاة الغروب وقداس يوم السبت العظيم ونثر الغار في كنيسة سيدة البشارة في بلدة دوما – البترون. وشاركه لفيف من الكهنة، في حضور أبناء الرعية.

وألقى ضاهر عظة بالمناسبة، قال فيها: "هكذا رؤساء الكهنة الذين كان يفترض بهم أن يرتدوا عن مؤامرتهم، استمروا بشرهم واستعملوا مال الهيكل لشراء كذبة. لم يكفهم أنهم قتلوا المعلم، بل استمروا في البحث عن طرق لتضليل التلاميذ. نعم، لقد ترك الحراس جسد الرب يختفي، واليهود أضاعوه. ولكن، لو كان التلاميذ هم الذين أخذوه، فذلك لم يكن بالخفية بل بالإيمان؛ ليس بالحيلة بل الفضيلة؛ ليس بارتكاب جريمة بل بالقداسة. لقد أخذوه ممتلئا بالحياة، لا كضحية للموت.

فكيف يمكن لرجال مساكين، ما كانوا يجرؤون على الظهور إلى العلن، أن يتجاسروا ويأخذوا جسد معلمهم؟ حين كان حيا، هربوا جميعا. فكيف يمكنهم ألا يخافوا هذه الجماعة المسلحة بعد مماته؟ إضافة إلى ذلك، هل كانوا يستطيعون أن يدحرجوا حجر القبر الذي كان يحتاج إلى أشخاص كثيرين للقيام بذلك؟ لو أراد التلاميذ أن يأخذوا الجسد، لكانوا تركوه في الكفن، ليس احتراما له فقط، لكن كي لا تؤخرهم ذلك فيتمكن الحراس من إلقاء القبض عليهم".

وتمنى "أن يعيش أبناء هذه الرعية هذا النور، الذي هو من المسيح يسوع، ينبوع الحياة والنور الأزلي، وأن يكون هذا النور في قلوبهم ويرافقهم في كل قول وعمل صالح ومرض، لأن الذي يعيش بنور المسيح وهدي الروح القدس، عليه أن لا يعرف الخوف والخنوع، إنما الجرأة والأمل والرجاء".

وختم معايدا جميع الحاضرين والمصلين، متمنيا لهم جميعا "أعيادا مديدة بالصحة والعافية والقداسة". 

  • شارك الخبر