hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

خضر ترأس صلاة الجمعة العظيمة في محطة بحمدون

السبت ١٥ نيسان ٢٠١٤ - 11:49

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

ترأس المطران جورج خضر صلاة الجمعة العظيمة في كنيسة المخلص في محطة بحمدون يعاونه لفيف من الكهنة، في حضور حشد كبير من أهالي البلدة وفاعلياتها.

بعد القداس، ألقى خضر عظة قال فيها: "هكذا أحب الله العالم حتى بذل ابنه الوحيد لكي لا يهلك من يؤمن به بل تكون له الحياة الأبدية. نحن اذا لم نبق مائتين او ضعفاء او مكسورين ليس فينا هشاشة وهزالة من بعد ان أعلننا يسوع أحبة له وأخوة وأجلسنا معه عن يمين الله، لذلك نحن في هذه اللحظة وما تبقى لنا من زمن قبل الفصح ذاهبون الى القيامة الى الحياة الجديدة التي يعطيها يسوع لاحبائه. نحن نسينا خطايانا لانها غفرت ولم نتعلق بضعفاتنا لان يسوع يلغيها ويقوينا بنعمة قيامته. اذااعتراكم ضعف او شقاء في هذا العالم وكلنا أشقياء متعبون فاذكروا انكم أحياء بيسوع المسيح ربنا، هذا هو السيد الجديد في حياتنا".

أضاف: "لذلك، في هذا العيد لن نذكر ضعفاتنا وخطايانا، انها محيت وقام يسوع من بين الاموات وأقامنا معه ويقيمنا معه ان نحن أردناه، ومن فكر او أحس لحظة انه يريد يسوع، يسوع يمسك بيده ويسيرنا معه وأكثر من ذلك يجلسه معه، وهو يضعكم معه في السماء وليس في الكنيسة، يراكم أبناء له وأحباء يراكم نورانيين منورين بضيائه وبحبه".

وختم خضر: "اذا دخلتم هذا العيد لن تعودوا تفكرون بخطاياكم وأمراضكم وفقركم، لا تفكروا بكل هذا اطرحوا كل هذا وافتكروا بالمسيح يسوع حبنا هذا العظيم القائم من بين الاموات لكي يجعلنا نحن قائمين من بين الاموات اي قائمين من خطايانا متمتعين بفرحه وحبه وهذا كفانا". 

  • شارك الخبر