hit counter script

أخبار محليّة

الطوائف المسيحية في صور احتفلت بيوم الجمعة العظيمة

الجمعة ١٥ نيسان ٢٠١٤ - 18:07

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 احتفلت الطوائف المسيحية في صور بيوم الجمعة العظيمة حيث قرعت الاجراس ورتل الانجيل المقدس على المصلوب. ففي كاتدرائية القديس توما للروم الملكيين الكاثوليك ترأس المتربوليت جورج بقعوني رتبة جناز ودفن السيد المسيح، شاركه المطران يوحنا حداد وعاونهما الايكونيموس بشارة كتورة وعدد من الاباء، في حضور حشد كبير من ابناء الرعية.

وبعد الانجيل المقدس، القى بقعوني عظة تناول فيها المناسبة وقال ان السيد المسيح "سار على درب الجلجلة لأجل خطايانا، مقدما نفسه قربانا لاجلنا"، داعيا الى "الاقتداء بتعاليم السيد المسيح الذي قام من بين الاموات في اليوم الثالث"، آملا ان "نسلك الدرب الذي مشى عليها السيد المسيح، درب المحبة والتضحية والتسامح".

بعدها اقيم زياح داخل الكنيسة، حمل خلاله الاهالي نعش السيد المسيح على الاكف ورتلوا صلوات الآلام.

وفي كنيسة سيدة البحار ترأس رئيس اساقفة صور للموارنة المطران شكرالله نبيل الحاج رتبة دفن السيد المسيح عاونه المونسنيور شربل عبد الله، في حضور حشد من ابناء الرعية. وبعد الانجيل المقدس القى الحاج عظة اكد فيها معاني المناسبة وقال: "علينا ان نحمل صليبنا مثل ما فعل يسوع لانه يكشف غفران الله، فعلى الصليب يسوع غفر لكل البشر خطاياهم". ودعا الى "نبذ الحقد والكراهية من النفوس وان نسير على درب يسوع المحبة والسلام".

كذلك احتفلت عدد من الكنائس والاديرة في صور ومنطقتها بيوم الجمعة العظيمة فقرعت الاجراس وأقيمت رتبة دفن المصلوب وتليت الصلوات وتراتيل الآلام. 

  • شارك الخبر