hit counter script

أخبار إقليمية ودولية

ايران تكشف عن انتاج غواصة "فاتح" ومدمرات "جماران"

الجمعة ١٥ نيسان ٢٠١٤ - 16:33

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

كشف قائد القوة البحرية للجيش الايراني الاميرال حبيب الله سياري، عن انتاج غواصة فاتح في غضون العام الايراني الحالي، مشيرا الى أن مدمرات من طراز جماران دخلت خط الانتاج عمليا.

واوضح سياري للصحافيين خلال مشاركته بالاستعراض العسكري السنوي بمناسبة ذكرى يوم الجيش، بأن الاستعراض تخلله مرور نموذج لمدمرة "خليج فارس" التدريبية والتي مازات قيد التصنيع وفي حال انتاجها ستكون اضافة مميزة للقوة البحرية في المنطقة.

وقال بشان مهام المدمرة "خليج فارس": "إن المدمرة بامكانها القيام بمهامها كمدمرة بحرية بجانب قابلية تدريب القوى في المياه الدولية"، مؤكدًا أنّ طيارين تابعين للقوات البحرية يخوضون دورات تدريبية خاصة للطيران فوق المياه والذي يعد ميزة خاصة، مشيرا الى أن سلاح المروحيات على اتم الاستعداد لتنفيذ عمليات مضادة للاهداف البحرية العائمة وللغواصات وعمليات كسح ونشر الالغام.

واشار قائد القوات البحرية بأن قافلة السفن الحربية الـ29 تتواجد حاليا في نهاية خليج عدن وستصل الى البلاد في الـ27 او الـ28 نيسان الجاري. وأعلن سياري أن مدمرات "6،2،3،4،5، و7" من طراز "جماران" فضلا عن مدمرات من طراز 7،8و9 من طراز "كمان" و"بيكان" دخلت جميعها خط الانتاج. ولفت الى ان الغواصة "فاتح" ذات المقاييس والقدرات العالية والمصنعة من قبل المختصين الايرانيين سيزاح الستار عنها خلال العام الجاري.

  • شارك الخبر