hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

طربيه ترأس رتبة سجدة الصليب في كاتدرائية سيدة لبنان في سيدني

الجمعة ١٥ نيسان ٢٠١٤ - 13:56

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

ترأس راعي الإبرشية المارونية المطران أنطوان طربيه رتبة سجدة الصليب في كنيسة كاتدرائية سيدة لبنان، يعاونه النائب الابرشي المونسينيور مارسيللينو يوسف، والمونسينيور شارا مري وكهنة رعية سيدة لبنان، وتقدم الحضور رئيس حكومة استراليا طوني أبوت وعقيلته ماغي وهو اول رئيس لحكومة استراليا الفيديرالية يشارك في هذه المناسبة. كما شارك النواب فيليب رادوك، جيف لي، طوني عيسى، ديفيد كولومن، كريس هايس، رئيس الرابطة المارونية توفيق كيروز، رئيس التجمع المسيحي والي وهبه، رئيس غرفة التجارة اللبنانية الاسترالية في سيدني جو خطار، رئيس مؤسسة الجوائز الإثنية جو عساف ومدير مركز الدراسات والابحاث الماروني جان طربيه ورؤساء أحزاب ومؤسسات لبنانية.

وخلال الاحتفال قرأ أبوت رسالة بولس والقى المطران طربيه كلمة رحب فيها بأبوت، ونوه بمشاركته في هذه المناسبة الهامة مع ابناء الطائفة المارونية، كما ثمن دور استراليا الحاضن للجميع وخصوصا للبنانيين. وتحدث عن معاني الجمعة العظيمة وموت المسيح وقيامته من بين الأموات.

وقال ان "عيد الفصح هو احتفال ثلاثي الأبعاد يقودنا اولا الى ذكرى موت الرب على الصليب لكي يحرر الإنسان من الخطيئة والموت ويؤكد بالتالي على اعترافنا كمؤمنين بقيامة يسوع المسيح من بين الأموات، وعلى موتنا معه عن الخطيئة والشر وقيامنا لحياة جديدة، ننتظر فيها مجيئه الثاني على رجاء مراحمه في الحياة الأبدية".

وتخلل الاحتفال زياح الصليب في الشوارع المجاورة بمشاركة آلاف المؤمنين. وبعد الاحتفال عقد المطران طربيه خلوة مع الرئيس أبوت.
 

  • شارك الخبر