hit counter script
شريط الأحداث

أخبار رياضية

أتلتيكو لتعزيز صدارته وبرشلونة للتعويض أمام بلباو

الجمعة ١٥ نيسان ٢٠١٤ - 08:53

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

يعيش برشلونة كابوساً لم يسبق له مثيل منذ سنوات طويلة، بعدما اقترب من الخروج من موسمه الحالي خالي الوفاض إثر خسارته في نهائي الكأس امام ريال مدريد، وتوديعه مسابقة دوري أبطال اوروبا من الدور ربع النهائي على يد أتلتيكو مدريد، وهو سيحاول الإبقاء على حظوظه قائمة املاً في تعثر اتلتيكو المتصدر، لكنّه يواجه إختباراً صعباً امام اتلتيك بلباو.
سيحاول برشلونة القفز من الفراغ الذي اصبح فيه بعد خسارته في نهائي كأس اسبانيا لكرة القدم امام غريمه التقليدي ريال مدريد امس الأول الاربعاء (1-2)، في المراحل الخمس الاخيرة من بطولة الدوري، لكنّ مهمته الاولى ليست سهلة عندما يستضيف الاحد اتلتيك بلباو في المرحلة الرابعة والثلاثين.

ودخل الفريق الكاتولوني عملياً بداية الكابوس بعد خروجه من دوري ابطال اوروبا خالي الوفاض وتحديداً من ربع النهائي على يد جاره اتلتيكو مدريد متصدر الدوري، ويوم الأربعاء لم يستطع احراز الكأس المحلية، وهو يحتلّ حالياً المركز الثالث في الدوري، وبات مهدداً بأن ينهي الموسم من دون ايّ لقب محلي او اوروبي للمرة الاولى منذ 2008.

وكانت خسارة برشلونة الاسبوع الماضي امام مضيفه غرناطة (0-1) نقطة تحوّل سلبية كبيرة، لانها تلَت خسارته امام اتلتيكو مدريد (0-1) في اياب ربع نهائي دوري ابطال اوروبا، قبل أن تأتي هزيمة الريال الأخيرة في نهائي الكأس، إذ لم يحدث أن خسر الفريق الكاتالوني 3 مباريات متتالية ربما تفقده لقبه في البطولة المحلية.

وضاق الخناق جداً على عنق مدربه الارجنتيني خيراردو مارتينو الذي رأت بعض الصحف المحلية انّ عقده لن يُمدّد، واصبحت آماله بالبقاء شبه معدومة، ويرجح أن يتلقّى نبأَ «الضربة القاضية» بإقالته من منصبه مع انتهاء المباراة الاخيرة في الدوري ضدّ اتلتيكو مدريد وليس قبلها لتفادي ايّ ارباك او بلبلة بين اللاعبين.

ويملك برشلونة (78 نقطة)، شرطَ فوزه على اتلتيك بلباو الرابع، فرصةَ الانتقال الى المركز الثاني بصورة موقتة، لأنّ غريمه ريال مدريد الذي يتقدم عليه بفارق نقطة واحدة حالياً، سيتفرّغ لمواجهة بايرن الالماني في ذهاب نصف نهائي المسابقة الاوروبية الام.

من جانبه، سيحاول اتلتيك بلباو (62 نقطة) الطامح الى انهاء الموسم في المركز الرابع لخوض الادوار التمهيدية من مسابقة دوري ابطال اوروبا، الّا يكون صيداً سهلاً على ملعب كامب نو خصوصاً وانّ شهية مطارده اشبيلية (56) انفتحت في الفترة الاخيرة على الانتصارات، وانتقل بسرعة الى مركز متقدم على حساب فياريال وريال سوسيداد، وهو سيستضيف على ملعبه غرناطة.

لكنّ اتلتيكو (82 نقطة) سيفتتح المرحلة اليوم قبل استضافة تشلسي الانكليزي الثلثاء، وهو مرشح للفوز على التشي الوافد الجديد الى مصاف النخبة الاسبانية والذي سيحاول بدوره وبكل السبل الابتعاد عن خطر العودة الى الدرجة الثانية، حيث يقبع في المركز الخامس عشر برصيد 35 نقطة بفارق 4 نقاط عن خيتافي صاحب المركز الثامن عشر، اي اول الهابطين حسب الترتيب الحالي.

برنامج المباريات

اليوم
أتلتيكو مدريد - إلتش 21:30

غداً
أوساسونا - فالنسيا 17:00
ريال سوسييداد - إسبانيول 21:00

الأحد
ألميريا - سيلتا فيغو 13:00
رايو فاليكانو - ريال بيتيس 18:00
إشبيلية - غرناطة 20:00
برشلونة - أتلتيك بلباو 22:00

الإثنين
ملقة - فياريال 23:00

فرنسا

ستكون الفرصة سانحة امام موناكو الثاني لتقليص الفارق مع باريس سان جرمان المتصدر وحامل اللقب الى 7 نقاط عندما يستضيف نيس غداً في المرحلة الرابعة والثلاثين، مع انّ احتفاظ فريق العاصمة بلقبه بات مسألة وقت ليس اكثر.

لكن يتعيّن على موناكو نسيان خروجه من مسابقة الكاس بخسارته امام غانغان بعد التمديد 1-3 في نصف النهائي أمس الأول. ويخوض سان جرمان مباراته في هذه المرحلة الاربعاء المقبل مع ايفيان.

وتفتتح المرحلة اليوم فيلتقي سانت اتيان مع رين الذي تأهل بدوره الى نهائي الكأس على حساب انجيه من الدرجة الثانية. وأخرت مباراتا باريس سان جرمان وليون الى الاربعاء، لخوضهما نهائي كأس الرابطة الفرنسية غداً السبت.

برنامج المباريات

اليوم
سانت إيتيان - رين 21:30

الأحد
موناكو - نيس 15:00
باستيا - أجاكسيو 18:00
فالينسيان - نانت 18:00
ريمس - سوشو 18:00
لوريان - مونبلييه 18:00
مارسيليا - ليل 22:00
"الجمهورية"
 

  • شارك الخبر